ولايات

5 مسابح جوارية ستدخل الخدمة بالعاصمة بحلول موسم الاصطياف

سيتدعم قطاع الشباب والرياضة والترفيه بولاية  الجزائر بخمسة (05) مسابح جوارية تم الانتهاء من أشغال تهيئتها وتجهيزها  وإعادة رسكلة مياهها تحسبا لفترة موسم الإصطياف، حسبما أفاد به طارق كراش المدير الولائي للقطاع .

وأوضح  كراش أنه من المنتظر أن تتدعم ولاية  الجزائر بداية من شهر رمضان الكريم وتحسبا لموسم الاصطياف 2018 بخمسة (5)  مسابح جوارية تم الإنتهاء من عملية ترميمها وإعادة تأهيلها وتجهيزها وتتوزع  عبر كل من بلديات بئر توتة و الكاليتوس ومحمد بلوزداد وباب الوادي (الكيتاني)  والعناصر من شأنها المساهمة في اعادة بعث ممارسة السباحة في أوساط الشباب.

وستسمح هذه الهياكل الرياضية فور دخولها حيز الخدمة باستقطاب أكبر فئة من  الشباب لإنعاش وبعث ممارسة هذه الرياضة من جهة والسماح للجمعيات والمدارس  المتخصصة في تكوين الرياضيين وتحضيرهم للمواعيد الرياضية القادمة بما في ذلك  المسابقات والبطولات الولائية والجهوية والوطنية من الاستفادة منها.

وأبرز المسؤول أنه سيتم بالمناسبة تخصيص برنامج ترفيهي رياضي “ثري” في مجال  المسابقات والالعاب المائيةئ مضيفا أنه سيتم تجهيز كل واحد من هذه المسابح ذات  الأحواض بطول 25 متر-30 متر للحوض بمسبح صغير لتعليم فئة الصغار السباحة في  “ظروف أمنية مثالية”.

وفضلا عن هذه المسابح الجوارية التي أعيد تأهيلها، باشرت مديرية الشباب  والرياضة بالجزائر العاصمة مؤخرا في إطلاق مشاريع جديدة لإنجاز 15 مسبحا بلديا  جواريا رصدت له ميزانية تقدر ب510 مليار سنتيم عبر تراب الولاية.

وأشار من جهة أخرى أنه بعد الإنتهاء من الدراسة تم إنطلاق أشغال إنجاز 11  مسبحا على مستوى كل من بلديات تسالة المرجة ،عين طاية، جسر قسنطينة، سيدي  امحمد، الكاليتوس ،أولاد شبل ، الدويرة وكذا الرغاية وسيدي موسى وأولاد فايت  في إنتظار الشروع في تنفيذ باقي مشاريع المسابح. وتتراوح القيمة المالية  لإنجاز حوض المسبح الواحد  والذي يمتد على طول 25 م -50 م ما بين 30 مليار سنتيم و 40 مليار سنيتم.

وذكر المصدر أنه سيتم إلى جانب هذا البرنامج الخاص بهذه المرافق  إنجاز  مسبحين آخرين عبر كل من بلديتي بوزريعة والمحمدية بغلاف مالي يقدر ب 100 مليار  سنتيم وهي مسابح موجهة للمبتدئين.

و أوضح  كراش أن أزيد من 110 ملعب جواري لكرة القدم عبر مختلف بلديات  العاصمة يخضع حاليا لعملية وضع العشب الإصطناعي حيث تم رصد ميزانية تقدر ب110  مليار سنتيم لتوفير فضاءات جوارية مجهزة للتدريب والمنافسة والتكوين لفائدة  الشباب إلى جانب إنجاز80 ملعب جواري جديد بمعدل 5 ملاعب جوارية عبر بلديات  العاصمة.

ق.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى