أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

أزيد من 180 تدخلا متعلق بإنجاز بنايات دون رخصة خلال شهر ماي

سجلت مصالح أمن ولاية الجزائر خلال شهر ماي الفارط ازيد من 180 تدخلا متعلق بإنجاز بنايات بدون رخصة، وما يفوق عن 560  تدخلا حول رمي واهمال النفايات او رفض استعمال نظام النفايات الموضوع من طرف الهيئات المعنية، حسبما جاء في بيان لذات الجهاز الامني.

وأوضح البيان ان فرقة شرطة العمران وحماية البيئة لأمن ولاية الجزائر قد نفذت  خلال شهر مايو الفارط 184 تدخلا متعلق بإنجاز بنايات بدون رخصة و 3 تدخلات حول  عدم مطابقة البناء لرخصة البناء المسلّمة، وفيما تم تسجيل 131  تدخلا متعلق  بالتجارة غير الشرعية حُـوّل على إثرها 48 شخصا إلى مقرات الشرطة.

وفيما يخص تسيير النفايات ومراقبتها وإزالتها  فقد تمّ إحصاء 562 تدخلا  تمحور حول رمي وإهمال النفايات أو رفض استعمال نظام النفايات الموضوع من طرف  الهيئات المعنية ي كما تم تسجيل 297 تدخلا متعلق بإيداع أو رمي أو إهمال  النفايات الهامدة الناتجة عن استغلال المحاجر و المناجم وأشغال الهدم والبناء  و الترميم.

كما سجلت ذات الفرقة  83  تدخلا حول إعاقة الطريق العام بوضع أو ترك مواد من  شأنها أن تمنع حرية المرور أو تجعله غير آمن ي بالإضافة إلى إزالة 8 مواقع  ومفرغات غير شرعية بالتنسيق مع السلطات المحلية، يضيف البيان.

كما سجل خلال الشهر المنصرم بالعاصمة  40 تدخلا متعلق بإلقاء أو وضع في الطريق العمومي قاذورات أو مياه قذرة أو أي مواد أخرى يؤدي سقوطها إلى إحداث  ضرر أو تتصاعد منها روائح كريهة ضارة بالصحة.

و فيما تعلق بالنظافة والصحة العمومية فقد سجلت ذات المصالح 3 تدخلات متعلقة  برمي الحيوانات الميتة أو الفضلات ذات المصدر الحيواني وعدم إتلافها عن طريق  الدفن آو الترميد.

وأضاف البيان أن هذه التدخلات “تأتي في إطار المحافظة على العمران وحماية  البيئة بالعاصمة، وهو ما تحرص عليه مصالح امن الولاية في نطاق اختصاصها إلى  جانب محاربة الجريمة في الأوساط الحضرية لتوفير الأمن و المحافظة على ممتلكات  المواطن الذي يعتبر طرفا أساسيا في هذه العملية  من خلال التبليغ عن كل شيء  مشبوه عبر الخطوط الخضراء التي وضعت تحت تصرّفه”.

م.ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى