سياسة

بن مسعود يدعو أفراد الجالية الى الترويج للوجهة السياحية للجزائر

 

دعا وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود ، أبناء الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج الى الترويج للوجهة السياحية الجزائر في البلدان التي يقيمون بها خاصة و أن الجزائر تنعم بالأمن والاستقرار.

و شدد الوزير لدى إشرافه على استقبال ” قافلة الوفاء” المتكونة من أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالعديد من الدول الأوربية والإمارات العربية المتحدة و التي قدمت للعاصمة متجهة نحو مدينة غرداية السياحية على ضرورة الترويج لوجهة الجزائر وتشجيع الأجانب الى القدوم لاكتشاف الجزائر القارة التي تتميز بتنوع سياحي و ثقافي متميز يخاصة و ان الجزائر –كما قال- “تتمتع بالسلم و السلام” .

وشجع بن مسعود هذه المبادرة التي يقودها النائب بالمجلس الشعبي الوطني سمير شعابنة على رأس وفد متكون من أزيد من 200 شخص من بينهم مستثمرين و رؤساء جمعيات لزيارة بلادهم و الوقوف على المواقع السياحية التي تزخر بها الجزائر.

و ابرز في هذا الصدد الجهود التي تقوم بها الدولة لتشجيع السياحة من خلال بناء المطارات و السكك الحديدية و كافة وسائل النقل الحديثة، الى جانب تطوير المرافق السياحية وتحسين نوعية الخدمات داعيا افراد الجالية الى زيارة الجزائر في هذه الصائفة .

و في رده عن انشغال طرحه احد افراد الجالية حول التسهيلات التي تقدمها الجزائر للأجانب لا سيما تسهيلات متعلقة بالحصول على الفيزا قال السيد بن مسعود أن “عمل عميق” يتم حول هذا الموضوع ي مشيرا الى ان” كل المعلومات المتعلقة بهذا المشروع ستكون متوفرة قريبا ي قائلا انه في “المرحلة النهائية من اعداده”.

من جانبه أبرز رئيس الوفد النائب بالبرلمان سمير شعابنة أن “هذه المبادرة تعد الاولى من نوعها لجلب عدد كبير من الكفاءات الجزائرية الى الوطن و الاستفادة من طاقات الجالية الجزائرية في الخارج.

و اعتبر أن الزيارة التي يقوم بها هذا الوفد الى مدينة غرداية “فرصة لبعث القطاع السياحي الجزائري و محاولة لبناء جسر من المحبة و الاخوة و الاستثمار بين ابناء الجزائر في الضفتين الشمالية و الجنوبية “.

م.ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى