الإقتصاد

يوسفي: طلبات إنشاء مصانع جديدة لتركيب السيارات على طاولة الحكومة

كشف وزير الصناعة والمناجم، يوسف يوسفي، عن وجود طلبات إنشاء مصانع تركيب السيارات من عدة دول ، موضحا أن الحكومة تعمل على دراسة هذه الطلبات للرد عليها قريبا، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بدارسة كل الطلبات والملفات، عن طريق المجلس الوطني للاستثمار، الذي يقرر قبول الطلبات من عدمه.
وأضاف الوزير يوسف يوسفي، امس، خلال ندوة بفوروم “المجاهد” بالعاصمة، أنه يتم تنظيم دفتر شروط لمصانع تركيب السيارات.
وأكد وزير الصناعة والمناجم ، أن مصنع بيجو يكمن مشكله في القطعة الأرضية، وأن مصالحه تبذل جهودا للقضاء على هذا المشكل.
وقال وزير الصناعة والمناجم ، إن الوزارة تبحث عن شركاء ومستثمرين جدد في استغلال الثروة الباطنية خاصة ما تعلق بالذهب، مؤكدا أن بحثها هذه المرة يرتكز أساسا على نوعية الطرق إلى جانب البحث عن أساليب جديدة في التنقيب عن كمية كبيرة من هذه الثروة.
وأفاد وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي، أن الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار سجلت 52 ألفا مشروعا استثماريا بمبلغ 6200 مليار دينار، مشيرا الى استحداث أكثر من 2 مليون منصب شغل، وفي مجال الصناعة فقد تم تسجيل 8 آلاف مشروع استثماري بمبلغ 4200 مليار دينار و 2000 منصب شغل.
وقال وزير الصناعة والمناجم، انه خلال سنة 2017، سجلت الوكالة 5 آلاف مشروعا استثماريا بمبلغ 2000 مليار دينار، و200 ألف منصب شغل، مشيرا إلى أن الصناعة تمثل نصف المشاريع الاستثمارية من خلال 2500 مشروعا إستثماريا و1100 مليار دينار و4 آلاف منصب شغل.
وأوضح يوسف يوسفي ، بان القطاع الفلاحي يمثل ربع المشاريع الاستثمارية ومواد البناء تمثل نصف المداخيل في السوق، أما البلاستيك يمثل من 18 إلى 20 بالمائة من مداخيل القطاع، غير أن صناعة الجلد اندثرت مؤخرا من عالم الصناعة وازدهرت مع عيد الأضحى بفضل برنامج الوزارة من خلال جمع جلود الأضاحي.
آمال كاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى