سياسة

أويحيى ينفي احتوائه على اعتمادات اضافية: “عرض قانون المالية التكميلي خلال أيام”

 

أويحيى ينفي احتوائه على اعتمادات اضافية

“عرض قانون المالية التكميلي  خلال أيام”

أعلن  الوزير الأول، أحمد أويحيى، أن قانون مالية تكميلي لسنة 2018 سيعرض على مجلس الوزراء في “غضون أسبوع أو اسبوعين”.

و قال أويحيى، في تصريح للصحافة عقب تدشين معرض الجزائر الدوالي ال51، أول أمس،  أن اللجوء الى قانون مالية تكميلي أملته ضرورة تسجيل تقدم في بعض المشاريع في  سياق ظرف مالي يبقى “صعبا”.

و أضاف أويحيى أنه “سيكون هناك قانون مالية تكميلي أولا لأن الوضع  المالي للبلاد لا يزال صعبا فنحن نعمل حاليا بالاقتراض”.

وأوضح أنه بالنظر الى هذا الوضع، فان قانون المالية التكميلي 2018 “لن  يتضمن اعتمادات (ميزانية) اضافية لأنه يتعين علينا السهر على الصرامة  المالية”.

 

 

غير أن قانون المالية التكميلي هذا سيعرف زيادة في تراخيص البرامج  “لتمكيننا من التقدم في بعض المشاريع”، أضاف الوزير الأول.

و عن سؤال حول الاجراءات المقررة في مشروع القانون التمهيدي، دعا الوزير  الأول الصحافة الى “التريث و انتظار مرور النص على مجلس الوزراء للحصول على  تفاصيل”.

و فيما يتعلق بمعرض الجزائر الدولي ال51 أشاد أويحيى بتنوع  المنتوجات المعروضة من طرف المنتجين الوطنيين و التوجه المتزايد لهؤلاء نحو  التصدير.

في هذا الشأن، قال الوزير الأول أن “هذا الصالون يسمح للجمهور العريض  بالتأكد من تنوع الاقتصاد الوطني في مختلف القطاعات” مشددا أن “الاقتصاد  الجزائري ليس اقتصاد بترولي فقط بل اقتصاد قوي و قادر على التصدير”.

و أكد أويحيى أن نجاعة الاقتصاد الجزائري هذه “ستشجع الحكومة على  دعم المؤسسات الجزائرية أكثر بهدف اعطاء دفع للاقتصاد الوطني”.

ق.و

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى