أخبار عاجلةأهم الأخبارسياسة

ولد قدور: الجزائر ستتجه نحو استغلال الغز الصخري مستقبلا

كشف الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك ، عبد المومن ولد قدور، أن الشركة ستستثمر 50 مليار دولار خلال الخمسة سنوات القادمة في إطار استراتيجية تطويرها، حيث تطمح سوناطراك لتحقيق مداخيل بقيمة 60 مليار دولار في السنوات القادمة، مؤكدا بأن الجزائر ستتجه نحو استغلال الغاز الصخري مستقبلا.

واوضح المدير العام لشركة سوناطراك ، في ندوة صحفية عقدها، أول أمس ، بمقر الشركة لتقديم الحصيلة المالية لـ 2017 والرؤية المسقبلية 2030، أن الجزائر ستتجه نحو إستغلال الغاز الصخري عاجلا أم آجلا.

وأوضح ولد قدور أن سوناطراك قامت بتسوية 11 من نزاعاتها مع الشركات العالمية من أصل 12، فيما سيتم تسوية النزاع الأخير مع شركة لبنانية خلال الأسابيع القادمة.

وأشار المدير العام لسوناطرك ، إلى أن مبيعات الشركة من النفط والغاز في 2017 بلغت 33.2 مليار دولار، مضيفا أن الشركة استثمرت 8.1 مليار دولار في 2017 بانخفاض نسبته 8.8 بالمائة عن العام السابق.

و أعلن عبد المؤمن ولد قدور، عن تراجع في استهلاك الوقود بـ 2 في المائة السنة الماضية لأول مرة، مرجعا السبب إلى رفع أسعار الوقود.

وقال ولد قدور بأنه سيتم اتخاذ جميع الاحتياطات الضامنة لحماية البيئة، حتى لا تتكرر التجربة السابقة أثناء عمليات الاستكشاف في عين صالح، كاشفا أن مؤسسته تشغل 200 ألف عامل عبر كل فروعها.

وذكر رئيس مجمع سوناطراك أن الجزائر تحل المرتبة الثالثة عالميا من حيث الاحتياطات ما جعل عددا كبيرا من المؤسسات الدولية ترغب في الاستثمار في قطاع المحروقات في الجزائر.

امال كاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى