أهم الأخبارولايات

ولاية الجزائر.. اقتحام 200 شقة شاغرة قيد الانجاز بالرغاية

سجلت مصالح ولاية الجزائر ، اليوم، اقتحام حوالي 200 شقة تابعة للمشروع السكني ” 2168 مسكن” ، من قبل بعض السكان القاطنين بحي معمل النجاح ببلدية الرغاية.

وأشارت مصالح ولاية الجزائر، إلى أن مقتحمي 200 شقة بحي ” 2168 مسكن ” بالرغاية ، تسببوا في خسائر مادية تمثلت في تحطيم الأبواب الخارجية لحوالي 19 عمارة وأبواب حوالي 200 شقة وإطارات النوافذ.

وأجرت مصالح الوالي عبد القادر زوخ على مستوى المقاطعة الإدارية و البلدية حوارا مع سكان حي معمل النجاح والذين قاموا بعملية الاقتحام للسكنات الشاغرة والتي لا تزال قيد الانجاز، قصد حثهم على العدول عن فعلتهم ، إلا أن كل أساليب الحوار لم تجد أذانا صاغية من طرف هؤلاء- حسب ذات المصالح-.

واضطرت مصالح ولاية الجزائر، الى الاستعانة بفرق التدخل للدرك الوطني من أجل إخلاء الشقق السكنية من المقتحمين لتنتهي العملية في حدود الساعة السابعة مساءا .

كما فتحت المصالح المختصة تحقيقا من أجل تحديد المسؤوليات ، كما أودع أصحاب المشروع شكوى ضد الأشخاص المقتحمين الذين خربوا السكنات و تسببوا في تحطيم الممتلكات العمومية بهذا المشروع السكني قيد الإنجاز ، خصوصا وانه خلال عملية الإخلاء و حفظ النظام العام التي قام بها عناصر الدرك الوطني، تعرض دركي واحد إلى جروح على مستوى الرأس .

وأوضحت مصالح ولاية الجزائر، أن الشقق التي تم اقتحامها والبالغ عددها 200 مسكن من مشروع حي” 2168 مسكن”، يزال قيد الإنجاز ، وتعود ملكيته لكناب بنك .

واشارت ذات المصالح ، امس، إلى أن أشغال انجاز المشروع يشرف عليها أشغاله المرقي العقاري ”ASSUR-IMMO”، بالتنسيق مع مؤسسة كوسيدار بحي عدل “الكروش سابقا” ببلدية رغاية التابعة للـمقاطعة الإدارية للرويبة .

أمال كاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى