أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

وزير الفلاحة: سيتم التكفل بحاجيات المواطنين المتضررين من الحرائق

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني على أن جميع حرائق الغابات التي اندلعت الجمعة في عدة ولايات تم إخمادها باستثناء حريق واحد في ولاية الشلف، وذلك إلى غاية كتابة هذه الأسطر.

وأوضح حمداني في تصريحات صحفية عقب جلسة استماع بلجنة المالية والميزانية للمجلس الشعبي الوطني أن الأولوية في الوقت الحالي هي التحكم في الحرائق بشكل كلي والتكفل باحتياجات المواطنين المتضررين ثم إطلاق تحريات من الجهات المعنية لمعرفة أسباب هذه الحرائق.

غير ان الوزير أشار إلى انه بغض النظر عن وجود أسباب بشرية محتملة، فإن الغطاء الغابي عانى في الايام الاخيرة من ظاهرة “السيركو” رياح صحرواية شديدة وجو حارة.

وكانت عدة حرائق قد اندلعت الجمعة بشكل متزامن في عدد من ولايات غرب ووسط البلاد، اودت بحياة شخصين بولاية تيبازة وطفلين بولاية الشلف، حسب الحصيلة المؤقتة لمصالح الحماية المدنية.

وتأتي هذه الحرائق خارج فترة الحملة الوطنية لمكافحة حرائق الغابات والممتدة من جوان إلى نهاية أكتوبر من كل سنة.

وفي حصيلة عرضها الوزير خلال جلسة الاستماع، تم تسجيل 41.648 هكتار التهمتها النيران منها 15.346 هكتار في الغابات، موزعة على 3.141 بؤرة، في الفترة بين مطلع يونيو و21 اكتوبر الماضي.

وتم التكفل بالمتضررين من هذه الحرائق من خلال فتح اعتمادات مالية تقارب قيمتها 600 مليون دج من طرف صناديق القطاع لفائدة 26 ولاية، حسب  حمداني.

صليحة.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى