أهم الأخبارالإقتصاد

وزير الطاقة: “ضرورة تصدير خبرة المؤسسات الجزائرية نحو الأسواق الإفريقية”

شدد وزير الطاقة، محمد عرقاب، اليوم بالجزائر، على ضرورة تصدير خبرة المؤسسات الجزائرية نحو الأسواق الإفريقية خاصة في مجال إنتاج و نقل الكهرباء.

وفي تصريح للصحافة عقب استقباله لوزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي السيراليوني، آلي كابا، قال عرقاب إن “الهدف من هذا النوع من المحادثات هو نقل الخبرة الجزائرية في مجال الطاقة نحو كل الدول الإفريقية وهذا لتمكين المؤسسات الوطنية”.

وعن لقائه مع الوزير السيراليوني، قال الوزير إنه “تمحور حول آفاق التعاون التي يمكن أن تفتح بين البلدين و خاصة في قطاع الطاقة”، مشيرا إلى اهتمام سيراليون بدرجة النجاعة الطاقوية التي بلغتها الجزائر وكذا الإنتاج الوطني للكهرباء الذي يفوق 20 ميغاواط من الطاقة الكهربائية.

وبدوره عبر الوزير السيراليوني -حسب عرقاب- عن “اهتمام بلده بشبكة نقل و توزيع الكهرباء الوطنية و كذلك بالشركات الجزائرية التي حققت كل هذه الإنجازات”، مضيفا في هذا الصدد انه تم التطرق إلى “كيفية التعامل و التعاون معا في هذه المجالات و كيفية دراسة الشبكة الكهربائية في سيراليون و إنتاج الطاقة عبر المولدات الكهربائية و انجاز المشاريع لإنتاج الكهرباء و توزيعها في هذا البلد”.

وأضاف السيد عرقاب انه شرح للسيد كابا أن “معظم المعدات و الأجهزة الكهربائية تصنع في الجزائر و كذا الدراسات و الإنجازات تنتج في الجزائر من قبل جزائريين”، معبرا عن استعداد الطرف الجزائري “لنقل كل الخبرات من الجزائريين الى الإخوة في سيراليون لإنجاز معا مشاريع مشتركة في سيراليون خصوصا في مجال محطات نقل الكهرباء و توزيعها”.

ق.ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى