الإثنين , سبتمبر 23 2019
الرئيسية / أهم الأخبار / وزير الداخلية يشدد على تقريب الخدمة العمومية للمواطن

وزير الداخلية يشدد على تقريب الخدمة العمومية للمواطن

اكد الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ،صلاح الدين دحمون، مساء الاثنين بجانت (اليزي)، ان “تقريب الخدمة العمومية” من المواطن يشكل “أولوية ” للسلطات العمومية كما تجسد حسبه في “توسيع” صلاحيات الولاة المنتدبين و”تدعيم” مصالح الدولة بمديريات منتدبة مع انشاء لجان تتكفل بانشغالات المواطنين والمستثمرين وتحسين جودة الخدمات العمومية.

كما كشف الوزير أن عن “انتهاء” مصالحه من الدراسة الخاصة بتهيئة منطقة الجنوب الشرقي الكبير والتي سمحت حسبه بتسطير مخطط برنامج يتضمن مشاريع ذات “أولوية تسمح بتدارك النقائص المسجلة”، كما يتضمن أيضا “اقتراحات لترقية الأنشطة الاقتصادية البديلة للمحروقات”.

كما يعتمد هذا البرنامج الذي “سيتم عرضه على الحكومة قريبا للمصادقة” –حسب نفس المسؤول– على ملف الاسثتمار ذات الطابع الحدودي بهدف جعل هذه المناطق “حلقة هامة” في حركية التجارة الخارجية والتبادلات الخارجية مع دول الجوار.

على رؤساء البلديات القيام بمبادرات استباقية والتكفل بالنقاط السوداء لتجنب خسائر الفيضانات

ودعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة الإقليمية ، رؤساء البلديات الى القيادم بمبادرات “استباقية والتكفل بالنقاط السوداء” بهدف “تجنب أي خسائر في الأرواح والممتلكات” خلال التقلبات الجوية وفترة الأمطار الموسمية.

وقال دحمون في اللقاء ذاته “اهيب برؤساء البلديات ان يتحلوا بالاستشراف والمبادرات الاستباقية والتكفل بالنقاط السوداء بهدف تجنب أي خسائر في الأرواح أو تضرر الممتلكات العمومية والخاصة خلال التقلبات الجوية والامطار الموسمية”.

وبعد ان أبرز الوزير ان “النقاط السوداء تزيد من حدة التقلبات الجوية”، دعا السلطات المحلية الى ضرورة تجنيد كل الوسائل المتاحة بصورة “فعالة وفورية”، مشيرا في نفس الاطار إلى أن كافة الوزارات “تعكف على تنفيذ” قرارات المجلس الوزاري المنعقد في جوان الفارط والذي خصص لدراسة تدابير استعجالية للتكفل بالفيضانات التي عرفتها أنذاك اليزي وجانت.

شاهد أيضاً

“كاسنوس” يدعو لتسديد الإشتراكات تجنبا للغرامات

دعا المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء شوقي عاشق يوسف منتسبي الصندوق إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *