أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

وزارة التربية تنفي تمديد العطلة الشتوية                             

نفت وزارة التربية الوطنية، ما تداول عبر منصات التواصل الاجتماعي بخصوص تمديد العطلة الشتوية . و من المقرر أن يستأنف غدا أزيد من 10 ملايين تلميذ دراستهم،  تحسبا لامتحانات الفصل الأول التي ستنطلق بتاريخ 28 فيفري الجاري .  

جاء في بيان للوزارة : ” على إثر الأخبار المغلوطة التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول  تمديد فترة العطلة الشتوية للسنة الدراسية 2020، 2021 ، تنفي وزارة التربية الوطنية نفيا قاطعا صحة هذه الأخبار ” ، و دعت الوزارة في بيانها إلى التحلي باليقظة و تقصي المعلومة من مصدرها المتمثل في “الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة التربية الوطنية و صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ، و الاطلاع الدوري على هذه المصادر الرسمية للبحث عن المعلومة الصحيحة و التأكد منها قبل نشر أي منشور أو مقال  ” .

و تحسبا لامتحانات الفصل الأول التي ستنطلق بتاريخ 28 فيفري الجاري وفقا لما تضمنته رزنامة الامتحانات التي أعدتها الوزارة ، و بعد العودة من العطلة الشتوية التي حددت خلال هذا الموسم 2020 / 2021  بأسبوع واحد بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة ” كورونا ” . تفتح اليوم  28141  مؤسسة تربوية عبر الوطن أبوابها من جديد ، لاستقبال ما يزيد عن 10 ملايين تلميذ في الأطوار التعليمية الثلاث ، تحت تأطير 765988 موظف في قطاع التربية الوطنية .

مريم والي  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى