الأربعاء , أكتوبر 16 2019
الرئيسية / أهم الأخبار / وزارة التربية تعلن عن إجراءات الامتحانات المهنية للأساتذة

وزارة التربية تعلن عن إجراءات الامتحانات المهنية للأساتذة

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن الإجراءات التحضيرية والتنظيمية الخاصة بالامتحان المهني لرتبة استاذ مكون وأستاذ رئيسي بعنوان سنة 2018 المقرر تنظيمه في 15 جانفي 2019، وذلك “ضمانا للمساواة وتكافؤ الفرص بين مختلف المترشحين”.

وأفادت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، على حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي (فايسبوك) أنه “بإمكان جميع المترشحين للامتحان المهني لرتبة استاذ مكون وأستاذ رئيسي بعنوان سنة 2018 الذي سينظم يوم 15 جانفي 2019، الاطلاع على الترتيبات والإجراءات التحضيرية والتنظيمية الخاصة بالامتحان لضمان المساوة وتكافؤ الفرض وذلك على الرابط التالي : www.education .gov.dz “.

ومن بين الإجراءات التحضيرية لضمان تأمين هذه العملية والسير العادي للدراسة، ذكرت الوزيرة انه “سيتم على مستوى مديريات التربية تحضير وتجهيز مراكز التوزيع بغرفة محصنة ومؤمنة لحفظ حافظات المواضيع وتجهيز مركز التوزيع والغرفة المحصنة بكاميرات المراقبة والتسجيل لضمان حماية وأمن المواضيع وذلك تحت المسؤولية التامة لمدير التربية”.

وبخصوص الاجراءات التنظيمية على مستوى مديريات التربية، أوضح ذات المصدر أنه سيتم “اختيار رؤساء المراكز المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة والخبرة في تسيير مراكز الاجراء” ويمنع تعيين “أي مؤطر أو أستاذ حارس في مركز إجراء يمتحن به احد أقاربه”.

وتقوم مديرية التربية بتسلم ومراقبة “الأظرف الحاملة لأوراق الاجابات الواردة من كل مركز اجراء مغلقة ومختومة قبل تحويلها في شكل رزم مغلقة ومختومة الى مركز التجميع للإغفال بمرافقة رئيس اللجنة الولائية للملاحظين أو من ينوبهي فضلا عن اجراءات أخرى تخص سير هذا الامتحان”.

ق.و

شاهد أيضاً

قايد صالح: “قطار الجزائر وضع على السكة الصحيحة”

أكد الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *