أهم الأخبارالوطن

والي العاصمة: “عدد من السكنات الاجتماعية تمنح لذوي الإعاقة في كل مرة”

قال والي ولاية الجزائر، عبد القادر زوخ، ان مصالحه كفلت حق ذوي الاحتياجات الخاصة في الحصص السكنية التي تم توزيعها من قبل وأخرى ستوزع مستقبلا.

وأشار والي العاصمة، خلال زيارة ميدانية قادته رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي، كريم بنور، إلى جانب المدير العام المكلف بترقية الاسرة بوزارة التضامن، عبسي عبد الرزاق، لمؤسسات تربوية خاصة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة عبر كل من بلديتي القبة والرويبة بمناسبة اليوم الوطني للمعاقين، إلى أن عمليات الترحيل التي قامت بها مصالحه منذ جوان 2014 والتي بلغ عددها 24 عملية لغاية الساعة، وزعت فيها سكنات اجتماعية مكيفة حسب احتياجاتهم.

وأوضح عبد القادر زوخ، بأن مصالح ولاية الجزائر بالتنسيق مع المصالح المختصة بمساعدة وإعانة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، تعمل على توفير مناصب شغل لهؤلاء، بالنظر إلى المهن والحرف التي يتقنونها ، كذلك حسب الإمكانيات والجهود المبذولة، مشيرا الى ان مصالحه وظفت نسبة معتبرة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بالولاية والدوائر المنتدبة.

و قام الوالي بتكريم أزيد من 30 موظفا من ذوي الاحتياجات الخاصمة.

وركز والي العاصمة في كلمته على هامش حفل التكريم، على “ضرورة تكوين موظفي ذوي الإعاقة عن طريق التمهين ، أو التكوين عن بعد او نظام التوجيه، وتتم عملية التوجيه على أساس التناسب بين الإعاقة والاختصاص المختار، الأمر الذي يركز عليه أعوان المصالح المختصة بتوفير مناصب شغل لهؤلاء حسب القانون الذي كفل لهم حق 1 بالمائة من العمل” .

و ثمن والي الجزائر، الجهود المبذولة من قبل القائمين على المؤسسات التربوية الخاصة بفئة ذوي الاحتياجات، على غرار مدرسة الأطفال الصم ببلدية الرويبة و مركز التكوين المهني والتمهين لذوي الإعاقة بالقبة، واصفا عملهم بـ” النبيل “، مشيرا الى ان “مثل هذه المهن تحتاج الكثير من اليقظة وبذل المزيد من الجهود .ومن الواجب علينا كمسؤولين وكمواطنين الاعتناء بهذه الفئة”.

أمال كاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى