أخبار عاجلةثقافة

واسيني الأعرج والناقدة رزان إبراهيم في عمل مشترك حول كتابة الرواية 

صدر للروائي واسيني الأعرج كتاب مشترك مع الناقدة الأردنية رزان إبراهيم بعنوان “كيف تُكتب الرواية؟” عن دار الجيدة للنشر والتوزيع لصاحبها ابراهيم العامري.
وقال الروائي واسيني الأعرج في منشور بصفحته في “فيسبوك”، أنه لاحظ والناقدة الدكتورة رزان إبراهيم (أستاذة النقد الروائي بجامعة البترا بعمان) الغياب الكلي لكتاب مرجعي تعليمي من الناحية التقنية في كتابة الرواية، يمهد الطريق لعشاق هذا الفن، وما أكثرهم اليوم -يوضح-، وتابع أن الأمر بدا لهما صعبا مع الجائحة ومصائبها لكنهما وبعد نقاش طويل ومثمر قررا خوض هذه التجربة التي تكاتف فيها الإبداع والورشات الروائية بالنقد الروائي الفعال، تاركين -يضيف- وراءهما كل المعوقات الموضوعية، وضغوطات الظرفية الصحية الطارئة.
وأعرب الأعرج عن سعادته بتحقيق مشروع الكتابة قائلا “أخيرا تجسدت الفكرة في شكل كتاب مشترك ‘كيف تُكتب الرواية؟’ وهو مساعد لمن يريد أن ينتقل إلى كتابة الرواية على قواعد إبداعية صحيحة، أخيرا، ما كان لهذا المشروع الكتابي الجميل أن يتحقق لولا التواطؤ الرائع للصديق الناشر إبراهيم العامري صاحب دار الجيدة للنشر والتوزيع، الذي كان له الفضل الكبير في دفعنا أكثر نحو خوض هذه المغامرة الثلاثية: الرواية، النقد، النشر”.
من جهتها عبرت الدكتورة رزان إبراهيم عن سرورها من خلال منشور بصفحتها في “فيسبوك”، قالت فيه “يسرني الإعلان عن هذا المنجز المشترك بيني وبين الروائي الكبير واسيني الأعرج، والذي سيكون قريبا بين الأيدي بمتناول كل المهتمين بسؤال (كيف تكتب الرواية؟) وكلنا رجاء أن يكون كما اشتهيناه يجيب عن أسئلة كثيرة تخطر ببال كل من يفكر بكتابة الرواية، أو حتى المهتمين بهذا الفن الجميل. علما أن الكتاب يمكن الحصول عليه في مكتبة أزبكية عمان ومن خلال موقع جملون”.
زينـة.ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى