أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

هكذا سيتم توزيع لقاح كورونا على مناطق الوطن

أكد المدير العام للمصالح الصحية بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات وعضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد تفشي وباء كورونا، إلياس رحال، أن كل الأطقم الطبية في حالة تأهب لشروع في عملية التلقيح، مشيرا إلى أن عملية توزيع اللقاح ستكون بصفة تدريجية وتراعي الكثافة السكانية لكل منطقة.

وكشف رحال هذا الأحد في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن كل المصالح الصحية والإستشفائية، عبر كامل التراب الوطني جاهزة لاستقبال اللقاح. مشيرا أن ” عملية التلقيح ستكون تدريجية وعلى طول السنة”.

في سياق متصل، أوضح المدير العام للمصالح الصحية بالوزارة الوصية أن “اللقاح سيوزع بطريقة تدريجية، حسب الكمية المتوفرة وحسب أيضا الكثافة السكنية لكل منطقة” وبأن “المجلس العلمي قد حدد الفئات المعنية بالتلقيح والأولوية ستكون لمستخدمي قطاع الصحة والقطاعات الإستراتيجية”.

من جهته، أكد مدير الصحة بولاية قسنطينة، محمد عديل دعاس، أنه “تم تشكيل 140 فريق طبي سيتكفل بمتابعة كافة مراحل التلقيح عبر المؤسسات الإستشفائية بولاية قسنطينة، وأخرى متنقلة عبر المناطق النائية”، كما طمأن مدير الصحة بذلت الولاية كافة المواطنين بجاهزية القطاع لإنجاح حملة التلقيح ضد فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى