أخبار عاجلةأهم الأخباررياضة

هدايا  للأحباب والأصدقاء تطيح بأحمد أحمد من على عرش الكاف !

أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” اليوم الإثنين عن إيقاف أحمد أحمد رئيس الكاف عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات كاملة مع غرامة مالية تقدر ب200 ألف دولار بسبب فساد مالي خلال فترة رئاسته للكونفدرالية .

وعدد بيان الفيفا الخروقات التي ارتكبها الملغاشي خلال فترة رئاسته، بحيث اتهم باستخدام أموال الاتحاد في تمويل رحلة عمرة لكل رؤساء الاتحادات الإفريقية المسلمين، بالإضافة إلى نفسه ورئيسين من خارج القارة ليكون عدد المعتمرين 18 شخصًا خلال شهر رمضان في سنة 2018 بتكلفة 100288 ألف دولار.

ومن ضمن القضايا التي ساهمت في إيقاف أحمد، صفقة إحدى الشركات الفرنسية المملوكة لصديق شخصي لأحمد والتي مدت الاتحاد بملابس بعد انتخابه بمناسبة اجراء بطولة افريقيا للاعبين المحليين وهذا بعد أن فسخ عقدا من جهة واحدة مع شركة ”بوما” لصناعة وتسويق الألبسة الرياضية، وحسب نفس التقارير فإن العقد وُقع بأكثر من القيمة الحقيقية للمعدات والملابس التي وصلت للاتحاد.

المرحوم فهمي يفوز بالغياب وبالقاضية !

 

وكان الأمين العام السابق للكاف عمرو فهمي الذي وافته المنية العام الماضي قد كشف عيوب تسيير الملغاشي وكشف خيوط الفساد الذي عم داخل أروقة مقر الكاف في القاهرة بحيث رفع دعوى قضائية ضد الرئيس استدعت القاء القبض عليه للتحري من طرف الشرطة الفرنسية مطلع عام 2019 أين تم الاستماع لأقواله قبل تسريحه، ومنذ ذك اليوم صار أحمد محل انتقادات الجميع وصار معرّضا لهذه العقوبة التي أدرتها الفيفا في وقت حرج مباشرة بعد اعلان الملغاشي ترشحه لعهدة جديدة، وهذا يعني أنه لن يتمكن من بلوغ هدفه، بحيث تم ابلاغه بالقرار في الأيام الأخيرة خلال تواجده في القاهرة ما دفعه للسفر الى مسقط رأسه بمدغشقر ويترك الرئاسة مؤقتا للكونغولي كونستانت عوماري الذي تم تنصيبه أمس رسميا من طرف الكاف رئيسا بالنيابة للاتحاد.

بحيث أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تمديد فترة رئاسة الكونغولي كونستانت عوماري سليماني لرئاسة كاف، حتى موعد إجراء الانتخابات المقررة يوم 12 مارس من العام المقبل وذكر بيان رسمي للكاف، الإثنين، أن أحمد أحمد لم يعد قادرًا على ممارسة مسؤولياته كرئيس للاتحاد الأفريقي بعد قرار إيقافه اليوم.

وكان عوماري سليماني تولي رئاسة الإدارة التنفيذية لكاف بصفة مؤقتة حتى يوم 30 نوفمبر 2020، بناءً على تعليمات لأحمد أحمد بالخضوع لفترة نقاهة تستمر 20 يوماً على الأقل، إثر إصابته بفيروس كورونا، قبل أن يقرر الكاف استمراره في ممارسة مهامه لإدارة الاتحاد الأفريقي.

ويتماشى قرار كاف مع المادة 24 فقرة 8 من لائحة القانون الأساسي التي تنص على “في حالة غياب الرئيس أو عدم تواجده بصورة مؤقتة، يحل نائب الرئيس بدلاً منه”.

مهدي.س

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى