أخبار عاجلةأهم الأخبارسياسة

هاجمت قرار خصخصة بعض المؤسسات.. حنون تحذر من منح استغلال الخطوط الداخلية للإماراتيين

هاجمت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، بشدة، قرار الحكومة بخصخصة بعض المؤسسات العمومية التي تعاني من أزمة تمويل، ووصفته ب “سياسة الأرض المحروقة”.

فؤاد.ق

قالت حنون في كلمة لها خلال اجتماع الهيئة العمالية بمقر  حزبها، اليوم بالعاصمة، ردا على القرار الذي أعلن عنه وزير الصناعة فرحات آيت علي مؤخرا، إن توجه الحكومة لخوصصة الشركات العمومية والبنوك هو  “سياسة الأرض المحروقة والقضاء على مكتسبات الثورة والاستقلال” متسائلة عن الجهة التي فوضت الحكومة للقيام بهذه الخطوة.

واقترحت لويزة حنون، مجموعة من الحلول للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية التي تشهدها البلاد، أبرزها تنظيم الخروج من اتفاقية الاتحاد الأوروبي وتنظيم الخروج من منظمة التجارة الحرة العربية التي ستتحول إلى “وكالة صهيونية” على حد قولها.

ودعت الحكومة، إلى استرجاع المبالغ الضخمة للضرائب غير المحصلة ومصادرة الثروات غير الشرعية حتى “نتمكن من مواجهة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية غير المسبوقة”.

من جهة أخرى، حذرت الأمينة العامة لحزب العمال، حكومة عبد العزيز جراد من منح استغلال الخطوط الداخلية لشركة إماراتية.

وقالت حنون، إن حزبها يحوز على معلومات تؤكد وجود رغبة لدى الإماراتيين للاستحواذ على صفقة استغلال الخطوط الداخلية للطيران، معتبرة ذلك  “استفزازا لا يمكن القبول به خصوصا في ظل الدور الإماراتي الخطير للقضاء على المنطقة من خلال التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

وأبدت حنون من جهة أخرى استغرابها من تصريحات الوزير الأول عبد العزيز جراد حول تقوية الجبهة الداخلية، وقالت إن السلطة هي الملزمة بتقوية الجبهة الداخلية وليس الشعب الذي لا يملك أي سلطة للقرار في هذه الأوضاع.

ووضعت حنون شروط لتقوية الجبهة الداخلية، من بينها فتح المجال السياسي وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وفتح المجال الإعلامي ووقف ما تصفه بـ “الاسفزاز السياسي والاقتصادي”.

ونوهت زعيمة حزب العمال بمقاومة الجزائر للتطبيع منذ سنوات عكس دول أخرى رضخت منها المغرب، بالمقابل قالت إن الهشاشة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية تضعف موقف الجزائر في مواجهة موجة التطبيع التي انخرطت فيها عدة دول.

ف.ق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى