نقابات التربية تحضّر لدخول إجتماعي ساخن – الجزائر الجديدة
الثلاثاء , أغسطس 20 2019
الرئيسية / أخبار عاجلة / نقابات التربية تحضّر لدخول إجتماعي ساخن

نقابات التربية تحضّر لدخول إجتماعي ساخن

من المرتقب أن تفصل النقابات الوطنية المستقلة لقطاع التربية في طريقة دعمها للحراك الشعبي السلمي الذي تشهده البلاد منذ 22 فيفري الماضي مباشرة بعد الدخول المدرسي المنتظر في الرابع من سبتمبر القادم، حيث سجل أساتذة الأطوار الثلاثة (الابتدائي والمتوسط والثانوي) حضورا قويا في المسيرات التي نظمت قبل انقضاء الموسم الدراسي.

وكشف مسعود بوديبة، الناطق الرسمي لمجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني ” الكناباست ” والعضو البارز بفعاليات المجتمع المدني، في تصريح لـ ” الجزائر الجديدة ” أنه وبعد الدخول المدرسي ستكون هناك مجالس وطنية للنقابات ومن خلالها تحدد الآليات والحركات التي سيدعم بها أساتذة الأطوار الثلاثة وموظفي قطاع التربية الحراك الشعبي السلمي، مشيرا إلى أن عمال القطاع قرروا تأجيل إعادة فتح الملفات المطروحة كقانون التقاعد إلى غاية إيجاد حل للأزمة السياسية التي تتخبط فيها البلاد منذ سبعة اشهر تقريبا.

بالمقابل جدد مسعود بوديبة رفض الحوار مع هيئة الحوار والوساطة التي يقودها كريم يونس، قائلا إن فعاليات المجتمع المدني لم ترفض الحوار كمبدأ وإنما ترفض إشراف رموز نظام بوتفليقة على الحوار.

وقال إن الحوار غير مدرج اليوم في أجندة فعاليات المجتمع المدني، موضحا أنها تدعو إلى اتخاذ حلول مستعجلة لتحقيق مطالب الحراك الشعبي السلمي الهادف إلى تحقيق انتقال ديمقراطي سلسل يسمح ببناء دولة جزائرية حرة وديمقراطية.

وتطرق الناطق الرسمي للمجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني، للحديث عن خريطة طريق الندوة الوطنية للمجتمع المدني التي انعقدت شهر جوان الماضي، قائلا إنها دعت إلى عقد ملتقى وطني جامع لكل الأطياف وبجميع توجهاتها وهو الملتقى الذي يتم التحضير له.

وعقد ناشطون في المجتمع المدني لقاءات ثنائية مع قادة أحزاب سياسية مع استثناء أحزاب الموالاة، كما التقوا بأكثر من عشرين شخصية وطنية ونخب جزائرية و فاعلين ميدانيين، وقررت فعاليات المجتمع المدني عقد لقاءات التشاور و الحوار ابتداء من السبت القادم.

يذكر أن، الندوة التي جمعت ثلاث ديناميكيات هي تحالف النقابات الحرة، المنتدى الوطني للتغيير وتحالف المجتمع المدني الذي يضم العديد من الجمعيات ومنظمات حقوق الإنسان، دعت ” الى الاسراع في الانتقال الديمقراطي السلس وفق مسار انتخابي يجسد القطيعة مع منظومتي الاستبداد والفساد ويضمن بناء مؤسسات شرعية ذات مصداقية

شاهد أيضاً

الطلبة متشبثون بمطالب الحراك الشعبي ويرفضون “لجنة الحوار”

خرج طلبة الجامعات الجزائرية، في مسيرة أسبوعية جديدة ترفض لجنة الحوار والوساطة بقيادة رئيس البرلمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *