رياضة

نصف نهائي أبطال أوروبا.. أياكس ضيفًا ثقيلًا على توتنهام

يحل أياكس ضيفًا ثقيلًا على توتنهام في ملعب السبيرز الجديد، غدا، وذلك في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

سيدخل السبيرز هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الوصول إلى هذا الدور على حساب مانشستر سيتي بنتيجة (3-4)، بعد اللجوء إلى قاعدة أهداف في أرض الخصم، أمام في البريميرليج فيحتل الفريق المركز الثالث برصيد 70 نقطة، بفارق خمس نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الثالث، فحتى الآن خاض الفريق اللندني 36 مباراة، استطاع أن يحقق الفوز في 23 مباراة وتعادل في لقاء، وتلقى 12 هزيمة.

سيدخل أياكس هذا اللقاء الصعب بحثًا عن نتيجة إيجابية في ملعب السبيرز، وسيسعى المحاربين لتفجير مفاجأة من العيار الثقيل وهي الفوز في هذه المواجهة على حساب توتنهام لحسم نصف المشوار نحو التأهل للمباراة النهائية، للعبور إلى نصف النهائي، مثلما حدث في دور الـ16من هذه النسخة عندما أقصى ريال مدريد حامل اللقب في الثلاث مواسم الأخيرة، وأقصى يوفنتوس من الدور نصف النهائي.

سيغيب عن توتنهام في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أسماء مهمة للغاية بسبب الإصابة أبرزهم مهاجم الفريق هاري كين، سيرج أورييه، إيريك لاميلا، ولن يفتقد الفريق أي لاعب آخر بسبب الإيقاف. سيواصل المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الاعتماد على الطريقة المعتاد عليها، وسيعتمد على بتوبي آلديرفايرليد ودافينسون سانشيز في قلب الدفاع، وسيدفع بفيكتور وانياما لتعويض غياب الدولي الإنجليزي المصاب ومن خلفه الثلاثي سون هيونج مين، لوكاس مورا، ديلي آلي.

من جانبه، سيفتقد أياكس في المباراة ضد توتنهام في دوري أبطال أوروبا كاريل إيتنج بداعي الإصابة، ولن يفتقد عن الفريق أي لاعب آخر بداعي الإيقاف. سيبدأ المدرب الهولندي إريك تين هاج هذا اللقاء بنفس أسلوب لعبه وطريقته الهجومية، وسيعتمد على دالي بليند، ماتايس دي ليخت في قلب الدفاع، وفي خط الهجوم سيتواجد دوشان تاديتش في الأمام ومن خلفه الثلاثي الخطير حكيم زياش، ديفيد نيريس، دوني فان دي بيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى