أخبار عاجلةسياسة

“نداء الوطن”.. مُبادرة لتحصين الجبهة الداخلية

أطلقت جمعيات ومنظمات، اليوم السبت، مُبادرة “نداء الوطن” من أجل الدفاع على الوطن وحمايته من قوى الشر وتعزيز الحُريات لبناء جزائر جديدة.
وحسب المعلومات التي تحوز عليها “الجزائر الجديدة” فإن هذه المُبادرة تضم حوالي 100 جمعية ومنظمة بارزة في الساحة، أبرزها المنظمة الوطنية لحماية المستهلك بقيادة مُصطفى زبدي وجمعية الإرشاد والإصلاح الجزائرية والكشافة الإسلامية الجزائرية التجمع الوطني للمجتمع المدني والتحالف الوطني للشباب المقاول وجمعية حورية للمرأة وجمعية الاء للأسرة وجمعية أضواء رايس بقيادة القائد العام السابق للكشافة الإسلامية الجزائرية إضافة إلى جمعية المواطنة والبيئة.
وجرى إطلاق هذه المُبادرة من المخيم الكشفي الدُولي سيدي فرج سطاولي، بحضور شخصيات بارز مثل المحامي والناشط الحقوقي عمار خبابة والخبير الاقتصادي عبد القادر بريش إضافة إلى رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة والبحث العلمي مُصطفى خياطي.
وقال منسق اللجنة التحضرية لإطلاق مُبادرة “نداء الوطن” مصطفى زبدي، في كلمة ألقاها، إن هذا التكتل ليس بتكتل سياسي ولا تكتل رجال أعمال وإنما تكتل للمجتمع المدني وتكتل لمساندة الوطن.
وقال ان أهداف هذا التكتل لُخص في عشرة نقاط منها تفعيل الديمقراطية التشاركية، وهدفه الشراكة مع السلطات العمومية وتقوية الجبهة الداخلية والحفاظ الوحدة الوطنية.
فؤاد ق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى