رياضة

مونديال روسيا.. كرواتيا لتأكيد قوتها وتخطي صلابة الدنمارك

ستكون نيجني نوفغورود الروسية، على موعد هام اليوم، مع مباراة مفتوحة على جميع الاحتمالات، وذلك عندما تتواجه كرواتيا الممتعة مع الدنمارك التي لا تقهر، في الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا لكرة القدم.

ويعود المنتخبان في لقاء اليوم الى ذكريات مونديال 1998 حين حققا أفضل نتيجة لهما في تاريخ مشاركاتهما في كأس العالم، حيث وصلت كرواتيا الى نصف النهائي في أول مشاركة لها بعد الاستقلال عن يوغوسلافيا قبل أن ينتهي مشوارها بهدفي الفرنسي ليليان تورام، فيما بلغت الدنمارك ربع النهائي وخسرت امام البرازيل.

ورغم أن المنتخب الكرواتي كان الأكثر إقناعا بين المنتخبات الـ32 التي خاضت الدور الأول، واستحق بطاقته الى ثمن النهائي التي حجزها منذ الجولة الثانية بفوزه على نيجيريا ثم الأرجنتين، قبل ان يضيف ثالثا على ايسلندا، على الرغم من مشاركته بتشكيلة رديفة.

أما الدنمارك، فتأهلت الى ثمن النهائي للمرة الأولى منذ 2002 من دون أن تقنع، بعد أن حلت ثانية في مجموعتها خلف فرنسا بفوز صعب على البيرو وتعادلين مع استراليا وفرنسا.

ومن المتوقع أن تكون مباراة اليوم مواجهة بين الامتاع الهجومي لكرواتي بقيادة لوكا مودريتش، ماريو ماندزوكيتش، ايفان بيريشيتش ومن خلفهم ايفان راكيتيتش، والصلابة الدفاعية للدنمارك التي لم تتلق أكثر من هدف في مباراة واحدة منذ 8 تشرين الأول 2016 حين خسرت امام بولندا 2-3 في تصفيات المونديال الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى