رياضة

مونديال روسيا.. تونس تنهار بخماسية أمام بلجيكا

تلقى المنتخب التونسي هزيمة ثقيلة جدا بنتيجة 5/2 أمام المنتخب البلجيكي في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم ضمن مباريات المجموعة السابعة، في ثاني مباريات دور المجموعات، ليحسم المنتخب البلجيكي التأهل الرسمي من المجموعة.

وشهد المباراة مستوى مُحبط من قبل لاعبي المنتخب التونسي والذي كان أبرزهم اللاعب علي معلول بعد ظهوره بمستوى مخيب جدا للآمال.

يُذكر ان هذا الفوز، رفع رصيد المنتخب البلجيكي إلى 6 نقاط متصدراً المجموعة السابعة، بينما توقف رصيد منتخب تونس عند صفر نقاط، يُذكر ان المنتخب الإنجليزي سيواجه بنما غدا وفي حال فوزه يحسم التأهل رسمياً بجانب بلجيكا.

وتعرض التوانسة لحالة مثيرة للجدل، وغير مسبوقة بالمونديال الروسي، احتسب على أثرها ركلة جزاء لبلجيكا أسفرت عن الهدف الأول.

وأعاق المدافع التونسي صيام بن يوسف نجم بلجيكا إيدن هازارد خارج منطقة الجزاء بسنتيمترات، وهو ما أوضحته الإعادة، إلا أن الحكم الأميركي خاير ماروفو قرر احتساب ركلة جزاء، في الدقيقة الخامسة من انطلاق المباراة.

والغريب في الأمر، أن بعد الاستعانة بتقنية الفيديو (فار)، التي أظهرت أن الإعاقة من خارج المنطقة، لم يتغير قرار الحكم، لينفذ هازارد نفسه ركلة الجزاء، ويسجل أول أهداف المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى