رياضة

مونديال روسيا.. الفراعنة أمام حتمية تصحيح المسار  

يأمل المنتخب المصري في تصحيح المسار عندما يواجه نظيره الروسي المفعم بالحماس وسط أنصاره، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين اليوم في ثاني أدوار المجموعة الأولى بمونديال روسيا 2018 على ملعب كريستوفسكي في سان بطرسبرج.

ويتصدر «الدب» الروسي المجموعة الأولى بثلاث نقاط بعد فوزه العريض على السعودية بخماسية نظيفة، بينما مني الفراعنة بخسارة «مريرة» على يد أوروجواي بهدف نظيف.

وسيتحتم على الفريق المصري إذا ما أراد الحفاظ على حظوظه للتأهل إلى دور الستة عشر، البحث عن نتيجة إيجابية أمام الروس، الذين سيلعبون بمزيد من الثقة بالتأكيد بعد انتصارهم العريض في المباراة الافتتاحية، ليزيلوا كل الانتقادات التي واجهت الفريق قبل البطولة على خليفة نتائجهم السلبية في المباريات الودية.

وقد لا يفيد التعادل المنتخب المصري كثيرا، نظرا لأنه سيكون بحاجة لفوز عريض على السعودية في المواجهة الأخيرة بدور المجموعات مع انتظار سقوط روسيا أمام أوروجواي، إذ أنه حال تعادل فريقين في عدد النقاط يتم اللجوء لعدد الأهداف التي سُجلت أولا.

النني يعد بأداء هجومي

كشف متوسط ميدان النتخب المصري، محمد النني أن منتخب الفراعنة سيغير من طريقته الدفاعية خلال المواجهة المقبلة أمام المنتخب الروسي، مشددا على عزم اللاعبين على مواصلة مشوار البطولة في الدور الثاني.

النني قال، خلال تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”: “كل تركيزنا منصب على مباراة روسيا المصيرية التي تُعتبر المواجهة الأصعب والأهم حالياً بالنسبة لنا. ولكن جميع اللاعبين في حالة عالية من التركيز والأجواء مناسبة واهتمام الجميع منصب على عبور عقبة المنتخب الروسي ونؤمن بقدرتنا على ذلك، نعلم مدى صعوبة المباراة لأنه مع صاحب الأرض المدعوم بالآلاف من الجماهير الروسية. نحن نعي ذلك جيداً وليس لدينا خيار آخر غير الفوز وهو ما يتطلب منا الهدوء والتركيز لنحصد ما نريد.

” لم نتأهل إلى كأس العالم بعد غياب طويل لنلعب ثلاث مباريات فقط ثم نودّع النهائيات. لن نُغادر روسيا حتى نحقق طموحاتنا وأهدافنا وسننافس على التأهل من المجموعة”.

واختتم: “اتفقنا مع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني، على أهمية اللعب بطريقة هجومية أمام روسيا، فهو باستمرار دائم التوجيه لي ولغيري من اللاعبين بضرورة تفعيل الجانب الهجومي ويطلب منا التقدم للأمام لمساندة زملائنا، سنلعب بكل قوة لدينا لأننا نرغب في البقاء هنا لأطول فترة ممكنة. أن تكون في كأس العالم وتعايش هذه الأجواء هو حلم حقيقي تتمنى أن يستمر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى