ثقافة

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكرم الوزيرة السابقة خليدة تومي

من المزمع أن تشارك الجزائر في فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة الفنان مازن الغرباوي، كما سيتم تكريم الوزيرة السابقة للثقافة خليدة تومي خلال حفل افتتاحه المرتقب تنظيمه يوم الأحد المقبل.
ويكرم المهرجان خلال حفل الافتتاح عدد المبدعين منهم محمد صبحي ومحمد هنيدي والممثلة التونسية منى نور الدين والممثلة الإماراتية عائشة عبد الرحمن، ومحمد ممدوح الشهير بـ”تايسون”، مصطفى خاطر والكاتبة رشا عبد المنعم.
ويشارك في فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان، 45 دولة مختلفة من العالم منها الأردن، أسبانيا، ألمانيا، الإمارات العربية المتحدة، إيطاليا، البحرين، بلجيكا، بنغلاديش، بولندا، تايوان، التشيك، توغوّ، تونس، الجزائر، رومانيا، السعودية، السودان، سوريا، السويد، سويسرا، الصين، العراق، غينيا، فرنسا، فلسطين، كندا، الكويت، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، المكسيك، موريتانيا، النيجر، الهند، هولندا، اليونان.
وتدعم الهيئة العربية للمسرح جائزة المسرح الشبابي في التأليف المسرحي المهداة باسم الكاتب والشاعر الكبير الراحل صلاح عبد الصبور والتي تهدف لتشجيع حركة الكتابة المسرحية المصرية والعربية وتقدم لها 35 من الأقلام الشابة كما تدعم الهيئة الأوراش المسرحية التي وصل عددها لـ14 ورشة مسرحية في مختلف فنون وعناصر العرض المسرحي ويشرف عليها 14 خبيرا مسرحيا من عدة دول منهم جيف جونسون من الولايات المتحدة الأمريكية وسيرين عز الدين جنون من تونس وفرنسا وشادي الدالي من مصر وعلي وحيدي من دولة الكويت والدكتور ميمون الخالدي من العراق.
وتحمل دورته الثالثة إسم الفنان الكبير محمد صبحي الذي سيكرم خلال حفل الافتتاح ومعه النجم الكوميدي محمد هنيدي والفنانين النجوم الشباب محمد ممدوح ومصطفي خاطر والكاتبة رشا عبد المنعم من مصر ومن تونس مني نور الدين ومن الجزائر خليدة التومي ومن الإمارات الفنانة عائشة عبد الرحمن، كما سيكرم في الختام المخرج عصام السيد والفنان سيد رجب والمخرج والكاتب محسن رزق والفنانة مروة عبد المنعم والمخرج والمؤلف السعودي يوسف صالح، إضافة إلى الحاصل على أفضل شخصية مسرحية شابة والتي تم ترشيح 3 أسماء فنانين لها على أن يتم إعلان اسم الفائز خلال حفل الختام.
الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى تترأسها شرفيا سيدة المسرح العربي النجمة القديرة سميحة أيوب وتدير المهرجان الفنانة وفاء الحكيم.
يذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يعد أول مهرجان تسابقي عالمي ودولي يختص بالشباب على أرض سيناء وتحديدا بمدينة شرم الشيخ ويعكس مدى أهميه وقيمه الدور الذى تلعبه الثقافة والفن في تطوير الشق السياحي والاقتصادي وفتح آفاق لسوق جديدة بمدينة شرم الشيخ.
وكالات/ زينـة.ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى