أخبار عاجلةأهم الأخبارالإقتصاد

من بينهم 220 مشارك أجنبي : 723عارض في معرض الجزائر الدولي

قال المدير العام لقصر المعارض “صفاكس” الطيب زيتوني أن 723 عارض سيشارك في الطبعة الـ51 لمعرض الجزائر الدولي التي ستنطلق فعالياتها مساء هذا الثلاثاء منهم أكثر من 220عارض أجنبي متخصص في الشراكة يمثلون 26 دولة.

وأبرز الطيب زيتوني ، أمس بالاذاعة، أن معرض الجزائر الدولي الذي جاء هذه السنة تحت شعار التجارة في خدمة المنتوج الوطني يعد موعد اقتصاديا هاما للمتعاملين الاقتصاديين لربط علاقات شراكة مع الأجانب ، وسيتم في هذا الإطار تخصيص فضاء خاص للشراكة في المعرض يضم أكثر من 63 شركة مختلطة هي نتاج مشاركات أجنبية سابقة في معرض الجزائر الدولي، كانت قد ربطت علاقات شراكة مع مؤسسات جزائرية عمومية وخاصة اختارت أن تستقر وتستثمر في الجزائر.

وستكون الصين ضيفة شرف هذه الطبعة بالنظر إلى العلاقات المتينة التي تربط البلدين تزامنا واحياء الذكرى الـ60 للعلاقات الجزائرية الصينية كما سيخصص يومي الـ9 والـ10 من ماي الجاري للزوار المحترفين و المتخصصين بغية إعطائهم فرصة أكبر للتقرب من المتعاملين الأجانب وربط علاقات شراكة.

 ومن منطلق تنمية الشراكة وتطويرها فإن إبراز القدرات الانتاجية في معرض الجزائر الدولي والترويج للمنتوج الوطني أمر ضروري للغاية حسب ذات المتدخل الذي لفت إلى المشاركة في 23 معرض متخصص خلال الآونة الأخيرة عبر مختلف بلدان العالم وفي السداسي الثاني برنامج للمشاركة في 19 تظاهرة اقتصادية أخرى أهمها حلول الجزائر كضيفة شرف في معرض بروكسل على مساحة 1000م2 سبتمبرالقادم ومشاركتها في معرض الصين للتصدير أكتوبر القادم والتعريف بالمنتوج الوطني في أمريكا وعدد من البلدان الافريقية ، هذه الأخيرة التي سيتم التركيز عليها خلال الفترة القادمة.

 وتطرق المدير العام لقصر المعارض الطيب زيتوني إلى السعي لتطوير إمكانيات الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير في الترويج للاقتصاد وترسيخ ثقافة العرض لدى الشركات الاقتصادية في ظل تحقيق التنافسية في النوعية والسعر خاصة في إطار إقامة الشراكة مع الأجانب.

وفي هذا المنحى ذكر المتحدث بأن صافكس تتربع على مساحة  55هكتار لكنها غير مستغلة بالكامل مشيرا إلى الانتهاء من تنفيذ دراسة تقنية لإنجاز أول مركز مالي للأعمال قدمت لمجلس مساهمات الدولة على أن يتم الشروع في إنجاز هذا المشروع  مباشرة بعد المصادقة عليه.

م.ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى