الجزائر الجديدة

مكتتبو “عدل 2″ بالبليدة يطالبون بأحقيتهم في سكنات ” بوينان” و يقررون الاحتجاج

قرر مكتتبو “عدل2 ” بالبليدة تنظيم وقفة احتجاجية السبت المقبل بساحة الحرية ، للمطالبة بـ”الأحقية” في السكنات الجاهزة بالمدينة الجديدة ” بوينان “، كماو دعوا نواب البرلمان عن الولاية إلى مساندتهم والخروج رفقتهم إلى الشارع حتى يثبتوا تمثيلهم الحقيقي للشعب.
واتهم هؤلاء وكالة عدل بالولاية بـ”التعامل بسياسة “الجهوية ” في حق مكتتبي البليدة ، موضحين أن الوكالة تتعمد إسكان مكتتبي البليدة في أعالي الجبال لتجلب مكتتبين من العاصمة إلى سكنات بوينان. رغم أن السلطات المعنية تشتكي منذ خمس سنوات مضت من انعدام العقار لمكتتبي البليدة” .
و اعتبر مكتتبو عدل لسنة 2013 بالولاية، أن هذه الوقفة ستكون بمثابة صرخة مواطن يعاني من “ظلم الوكالة” و تقاعس ممثلي نواب البرلمان و نواب مجلس الأمة ، خصوصا و أنهم لم يتساءلوا عن عدم زيارة وزير السكن لموقع سيدي سرحان أو الصفصاف .
كما دعوا نواب البرلمان عن الولاية إلى إثبات حقيقة تمثيلهم للشعب ، و ذلك بالخروج رفقتهم إلى الشارع لدعم مطلبهم المتمثل في الأولوية و الأحقية في السكنات الجاهزة بالمدينة الجديدة “بوينان”، وذلك بحسب ما تنص عليه قوانين برنامج عدل ، و كذا استنادا لتصريحات وزير السكن يوم 12 جانفي 2017 تحت سقف قبة البرلمان .
وطالب هؤلاء يتحديد مصير كل مكتتبي الولاية ، عن طريق استقبال الوكالة الجهوية المكتتبين و توضيح كل ما يتعلق بالمشاريع من مدى تقدمها، تاريخ تسليمها و إعلام المكتتبين بكل ما يتعلق بمساكنهم من تجهيزات و طرقات ،إضافة إلى إشراك المكتتبين في متابعة البنايات و تطوّر المشاريع .
مريم والي

Exit mobile version