أخبار عاجلةأهم الأخبارسياسة

مقري: لائحة الاتحاد الأوروبي كتبت بأسلوب استعماري

انتقد رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، بشدة اللائحة الصادرة عن البرلمان الأوروبي حول حقوق الانسان في الجزائر، وقال إنها  كتبت بأسلوب استعماري من خلال محاولة توزيع الأوامر بطريقة غير أخلاقية، وأكد على  أنه لا يمكن لجزائري حر أن يقبل بها.

وأثار مقري، اليوم، في ندوة صحفية بمقر حزبه في الجزائر العاصمة، عدة ملاحظات بخصوص اللائحة، بينها استخدام أسلوب ضرب الهوية والاعتماد على جمعيات جزائرية غير ديمقراطية ومعزولة على المجتمع.

ويرى رئيس حمس أن اللائحة أماطت اللثام عن نفاق القوى الاستعمارية والمعايير الازدواجية وتخصيص الدفاع عن نشطاء دون آخرين وضرب مثالا بالقيادي في جبهة الإنقاذ المحظورة على بن حاج الذي قال بخصوصه إنه “يتعرض للتضييق ويمنع من أداء الصلاة” إضافة إلى الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم الراحل محفوظ نحناح الذي تعرض للظلم على حد قوله.

وعن مسألة الوضع الصحي لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تحاشى مقري الحديث كثيرا في هذا الموضوع، واكتفى بمُطالبة الحكومة بالتعامل بالشفافية مع الأمر، لان غياب الشفافية خلف إشاعات خطيرة وسيناريوهات يتم تداولها في كل مكان.

ومن جهة أخرى، تطرق رئيس حركة مجتمع السلم للحديث عن الوضع الاقتصادي في البلاد ووصفه بـ “الخطير جدا”، وقال إن جميع المسؤولين في البلاد على علم بخطورة الوضع الاقتصادي في البلاد.

وبخصوص موقف حمس من الحرب الدائرة في الصحراء الغربية، أعلن مقري دعم تشكيلته السياسية لاستفتاء تقرير المصير، وقال بخصوص القضية إنها من صنع الاستعمار والهدف منها إضعاف دول المغرب العربي وإبقائها في حالة صراع دائم، وأكد بالمقابل على الحفاظ على مبدأ الأخوة بين الشعبين المغربي والجزائري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى