الأربعاء , أكتوبر 16 2019
الرئيسية / أخبار عاجلة / مفتشو التربية مطالبون برفع تقارير عن الوضع بالمدارس

مفتشو التربية مطالبون برفع تقارير عن الوضع بالمدارس

تلقى مفتشو التربية الوطنية تعليمة من المفتشية العامة للبيداغوجيا ، تطالبهم برفع تقارير عن وضع المؤسسات التربوية عبر الوطن و تقديمها في آجال 17 سبتمبر الجاري ، مع تقديم أول ملخص عن الدخول المدرسي في الـ 19 من الشهر .
و تأتي مراسلة المفتش العام للبيداغوجيا الموجهة إلى منسقي هيئة التفتيش ، في إطار متابعة الدخول المدرسي للسنة الدراسية 2019/2020 ، دعا فيها إلى تجنيد كل المفتشين البيداغوجيين لكل المراحل التعليمية بالتنسيق مع مديري التربية قصد متابعة الدخول المدرسي ، كما طالب بإنشاء لجان مختلطة من المراحل التعليمة المختلفة ، مكونة من ثلاث إلى أربعة مفتشين لزيارة المؤسسات التربوية و ضبط رزنامة عمل لزيارة المؤسسات التعليمية ، بما يمكن من متابعة الدخول المدرسي 2019 /2020 في الشق البيداغوجي وفق النموذج المرفق في الفترة الممتدة من 4 إلى 18 سبتمبر الجاري .
و ألزمت التعليمة مفتشي قطاع التربية بانجاز تكليفات مختومة للجان المتابعة ، قصد تحميل كل طرف مسؤوليته في موضوع المتابعة و تبليغ مدير التربية بالرزنامة و القائمة الاسمية للجان ، إضافة إلى تقديم تقرير موجز عن حالة كل ولاية على حدى، بعد جمع معطيات من اللجان المنشأة لهذا الغرض و إرساله إلى المفتش المركزي المتابع للولاية ما بين الفترة 5 إلى 17 سبتمبر 2019 .
و لإنجاح عملية المتابعة نوه المفتش العام للبيداغوجيا إلى ضرورة عقد لقاء مع جميع المفتشين البيداغوجيين العاملين بالولاية لكل المراحل التعليمية، و ذلك من تجسيد المهام المذكورة أعلاه و وضعها حيز التنفيذ ، مع تبليغ المفتشية العامة للبيداغوجيا بكل العوائق التي تعترض مهامهم .
و يتوجب على مفتشي التربية إرسال تقاريرهم إلى المفتشية العامة للبيداغوجيا وفق التواريخ 5،8 ، 10 ، 12 ، 15 ، 17 . على أن يرسل الملخص الأول لمتابعة الدخول المدرسي يوم 19 سبتمبر .
يذكر ، أن وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد شدد أول أمس في لقائه بمديري التربية الخمسين و إطارات القطاع ، على ضرورة تكثيف مفتشي التربية لمهامهم في دورات ميدانية و العمل المكثف دون انتظار الحلول الجاهزة .
مريم والي

شاهد أيضاً

قايد صالح: “قطار الجزائر وضع على السكة الصحيحة”

أكد الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يوم …

تعليق واحد

  1. مفتشو التعليم الابتدائي مجبرين من طرف مدير التربية للولاية بعد إرسال تقارير تتعلق بسوء التسيير أو وضعيات المدارس الابتدائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *