ولايات

مشاريع تنموية لفائدة بلديتي الخنق والحويطة بالأغواط

جرى تجسيد عدة مشاريع في مختلف القطاعات ببلديتي الخنق والحويطة بولاية الأغواط بغية تحسين الإطار المعيشي للسكان، حسب ما علم من مسؤولي البلديتين.
وتندرج تلك العمليات التنموية، البالغ عددها 17 عملية بمبلغ إجمالي قيمته 100 مليون دج، ضمن المخططات البلدية للتنمية لسنة 2018، كما أوضح ذات المصدر.
وفي هذا الصدد، جرى ببلدية الخنق تعبيد الشارع الرئيسي بحي 1000 سكن وتزويده بالإنارة العمومية والتهيئة الخارجية، وهي العملية التي انتهت بها الأشغال، كما استكملت أشغال إنجاز التهيئة الحضرية لمختلف أحياء البلدية إضافة إلى تعبيد شارعي كميتي عبد القادر و560 سكن.
وبغرض توفير فضاءات كرة القدم لفائدة شباب ذات البلدية، فقد أنجز ملعب جواري معشوشب بحي بن الشريف طاهر والتغطية بالعشب الإصطناعي لملعب حي أول نوفمبر.
وبدورها، إستفادت بلدية الحويطة بمشروع تعبيد الطريق الرابط بين التجزئات الريفية وتزويده أيضا بشبكة الإنارة العمومية باستعمال مصابيح ترشيد الطاقة، إلى جانب تجسيد عملية مماثلة بالشارع الرئيسي للمدينة. وتدعم الملعب الجواري الكائن بالجهة الشرقية لذات الجماعة المحلية بالعشب الإصطناعي بهدف تمكين الشباب من ممارسة الرياضة.
وبالموازاة مع ذلك، يرتقب انطلاق أشغال ربط التجزئات الريفية بالبلديتين بشبكتي الكهرباء والغاز بعد أن تم تعيين مقاولات الإنجاز.

عبد الله س

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى