ولايات

مستغانم : انطلاق عملية التسجيل ضمن برنامج السكن الترقوي المدعم بصيغته المعدلة

انطلقت أول أمس ، بولاية مستغانم عملية  التسجيل ضمن البرنامج السكني الجديد للترقوي المدعم في صيغته المعدلة حسبما  لوحظ.

وتم على مستوى البريد المركزي بوسط مدينة مستغانم فتح شباكين أمام المواطنين  الراغبين في التسجيل من أجل إرسال ملفاتهم عن طريق البريد إلى رؤساء المجالس  الشعبية البلدية.

وعرفت الساعات الأولى من انطلاق عملية إرسال الملفات إلى مصالح بلديات  الإقامة ضغطا كبيرا على مستوى مراكز البريد وخصوصا ببلدية مستغانم بالرغم من  أن العملية تتواصل إلى غاية 24 أفريل المقبل.

وسيتم الفصل في مطابقة هذه الملفات لشروط الاستفادة من السكن الترقوي المدعم  بالصيغة الجديدة التي جاء بها المرسوم التنفيذي رقم 18-06 الصادر في 21 يناير  الماضي في الجريدة الرسمية من طرف لجان الدوائر العشرة بعد انتهاء عملية  التسجيل .

للاشارة ، فقد استفادت ولاية مستغانم مؤخرا من مشروع إنجاز 1500 وحدة سكنية  جديدة بهذه الصيغة سيتم توزيعها في وقت لاحق حسب الطلب والكثافة السكانية على  مختلف بلديات الولاية حسبما ذكره والي مستغانم ، محمد عبد النور رابحي.

وأكد رابحي في وقت سابق أن الأوعية العقارية لإنجاز هذا البرنامج  السكني متوفرة ملحا على ضرورة أن تسير عملية تسجيل المواطنين بشفافية ومصداقية  وأن تنطلق وتستلم هذه السكنات في آجالها المحددة.

وبالموازاة مع هذا البرنامج السكني الذي ستنطلق أشغال إنجازه خلال الثلاثي  الثاني من هذه السنة ، تدعمت الحظيرة السكنية على مستوى الولاية بمشاريع لإنجاز  4.800 وحدة سكنية أخرى بمختلف الصيغ تضاف إلى 14.394 وحدة في طور الإنجاز  حاليا كما أشير إليه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى