أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

مسابقة وطنية لكتابة الرسائل وتمثيل الجزائر دوليا                                     

 أعلنت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، عن تنظيم مسابقة وطنية لكتابة الرسائل لطبعة 2021 بالتعاون مع وزارة التربية.  

أشارت مصالح  وزارة البريد، اليوم، في بيان لها ، إلى أن موضوع المسابقة  جاء بعنوان “أكتب رسالة لأحد أفراد أسرتك بخصوص تجربتك مع وباء كورونا كوفيد19”.

وتندرج المسابقة في إطار التحضير لمشاركة الجزائر في المسابقة الدولية لكتابة الرسائل للأطفال، المنظمة من طرف الإتحاد البريدي العالمي.

وقالت مصالح الوزارة ، إن المسابقة تعد  وسيلة “ممتازة” من أجل المساهمة في تطوير قدرات الأطفال في فن كتابة الرسائل، وصقل وتطوير قدرتهم على التعبير عن طريق استعمال الكلمات، وهي مسابقة مفتوحة  لفئة الأطفال التي تتراوح أعمارهم ما بين 9 و15 سنة.

واشترطت الوزارة، بأن تحرر الرسالة بإحدى اللغتين الوطنيتين العربية أو الأمازيغية، كما يجب أن تحتوي الرسالة على التعريف بصاحب الرسالة الاسم واللقب، تاريخ ومكان الميلاد، المستوى الدراسي، رقم هاتف الولي، بالإضافة إلى إسم المؤسسة التربوية، التاريخ، المرسل إليه، تحية الافتتاح، صلب الرسالة، تحية الاختتام والتوقيع.

ويجب أن تكون مشاركة نفس الطفل برسالة واحدة فقط، والتقيّد الصارم بالموضوع وبعدد الكلمات المسموح بها على ألا يتجاوز 800 كلمة.

وأضافت الوزارة، أنه تم إيداع الرسائل في الفترة من 10 فيفري إلى 10 مارس 2021، بالمؤسسات التربوية أو المكاتب البريدية.

كما تنتقى الرسائل عبر ثلاث مراحل على المستوى الولائي، ثم المستوى الجهوي وفي الأخير على المستوى الوطني.

وتتم عملية انتقاء أفضل الرسائل على المستوى الجهوي وعلى المستوى الوطني على أساس إعادة كتابة الرسالة من طرف الطفل وسترسل أفضل رسالة على المستوى الوطني إلى المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي من أجل تمثيل الجزائر في المسابقة الدولية لكتابة الرسائل.

أمال كاري  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى