أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

مسابقة على أساس الشهادة لترقية مساعدي التربية 

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن فتح مسابقة على أساس الشهادة ، لترقية مساعدي التربية إلى رتب أعلى. وحددت الوزارة  تاريخ 2 ديسمبر الداخل ، كآخر أجل لإيداع ملفات المشاركين على مستوى مديريات التربية .

دعت وزارة التربية مديرياتها في مراسلة بعثت بها إلى تسلم ملفات المشاركين في هاته المسابقة و التي يتم ايداعها على مستوى مصالح المستخدمين في كل مديرية .

و تخص مسابقة التربية المعلن عنها ” ترقية مساعدي التربية من صنف مساعد تربية رئيسي مدرج في الصنف 8 إلى رتبة مشرف تربية مصنف في الصنف 10″ ، شرط حيازة هاته الفئة على شهادات تتناسب مع المنصب الجديد، على غرار شهادة تقني سامي أو الشهادة الجامعية التطبيقية أو ما يعادلهما، و ذلك حسب ما يقتضيه القانون الخاص لقطاع التربية رقم 240 / 12 في مادته 85، المتضمنة إدماج كل مساعد رئيسي تحصل على الشهادة الجامعية التطبيقية أو ما يعادلها بعد التوظيف إلى رتبة مشرف تربية بصفة تلقائية.

 

و يتضمن ملف المشاركة للترقية من مساعد تربية الى مشرف تربوي ، طلبا خطيا للمشاركة، مع ضرورة ملئ استمارة المعلومات و بطاقة التقييم حسب النموذج المطلوب و تأكيد المشاركة، إضافة إلى نسخة من قرار التربص و قرار الترسيم و الإدماج و إعادة الترتيب في الرتبة الحالية، و كذا نسخة من المؤهل العلمي المتحصل عليه و نسخة من الشهادة المطلوبة لهذه الترقية، كالشهادة الجامعية التطبيقية أو ما يعادلها أو شهادة تقني سامي.

و شددت الوزارة الوصية في مراسلتها على ضرورة تقديم المشاركين الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة تأكيد مشاركتهم كتابيا من خلال تقديم طلبات كاملة، تسلم إلى مصلحة المستخدمين في آجال 2 ديسمبر الداخل .

 

مريم والي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى