أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

مسؤول في تنظيم ارهابي بالساحل يسلم نفسه بتمنراست

سلم إرهابي خطير مسؤول في احد التنظيمات الإرهابية بالساحل نفسه اليوم الجمعة بتمنراست للسلطات العسكرية، حسب ما  أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان أنه ” في إطار مكافحة الإرهاب و بفضل جهود قوات الجيش الوطني الشعبي ، سلم إرهابي خطير مسؤول في احد التنظيمات الإرهابية بمنطقة الساحل  نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية ال6 ، صبيحة يوم 20 افريل   2018 ، و يتعلق الأمر بالمسمى “العربي خليفة” المكنى “ابو ايوب”، الذي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2010 و بحوزته مسدس رشاس من نوع كلاشنيكوف و مخزن ذخيرة مملوء”.

و بهذه المناسبة تدعو وزارة الدفاع الوطني مرة أخرى من تبقي من الإرهابيين لاغتنام فرصة الاستفادة من التدابير القانونية السارية على غرار الكثير ممن سلموا انفسهم للسلطات الامنية.

من جهة،  ألقت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أمس الجمعة بجيجل القبض على ثلاثة إرهابيين ، حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

و جاء في البيان انه “في إطار مكافحة الإرهاب وخلال عملية بحث وتمشيطي ألقت مفرزة للجيش الوطني الشعبيي اليوم 20 أفريل 2018  بمنطقة عين لبنى/زيامة منصورية  بجيجل القبض على ثلاثة (03) إرهابيين. يتعلق الأمر بكل من  الإرهابي الخطير “هـ.عبد الحكيم” المكنى “عبد النصير جمال” الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1995 ، و الإرهابي “م. محمد أرزقي” المكنى “عمي السعيد ” الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2002  و الإرهابي “ع. هشام” المكنى “معاذ” الذي  التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2017  ” .

هذه العملية مكنت من استرجاع ثلاثة مسدسات(03) رشاشة من نوع كلاشنيكوف خمسة  مخازن (05) و(155 طلقة نظارة ميدان (01) وثلاثة (03) هواتف نقالة حسب البيان الذي أوضح أن “العملية متواصلة ” . 

و “تأتي هذه العملية في سياق العمليات التي تخوضها قواتنا المسلحة لتطهير بلادنا من آفة الإرهاب وبسط الأمن والسكينة عبر كافة ربوع الوطن” كما اختتم البيان.

 م.ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى