أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

مدير الصحة لولاية البليدة: “اللقاح عادي و لا يجب التخوف منه”

تلقى 30 شخصا اللقاح المضاد لوباء كوفيد-19 اليوم السبت صباحا في عيادة حي الموز بالبليدة وذلك في أول يوم لانطلاق العملية على المستوى الوطني، حسبما كشفه مدير الصحة لولاية البليدة، أحمد جمعي.

وأوضح جمعي الذي كان أول من تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، أن 30 شخصا من بينهم أطباء و مواطنين تلقوا الجرعات الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وأن 40 شخصا سجلوا الى غاية الآن في قوائم الإنتظار و سيتم إخضاعهم للفحوصات اللازمة قبل تلقيحهم.

وكشف المسؤول ذاته أن الولاية تلقت 100 جرعة لقاح “سبوتنيك v” و سيتم استقبال جرعات أخرى بصفة تدريجية ستوجه الى مناطق أخرى بالولاية هي بوفاريك و الأربعاء (شرقا) و العفرون (غربا)، بالإضافة إلى مناطق الظل و المناطق النائية في بلديات جبلية، منها جبابرة و صوحان و الشريعة و عين الرمانة التي سيتعان فيها بالفرق الطبية المتنقلة.

وبخصوص تلقيه لأول جرعة لقاح على المستوى الوطني، قال السيد جمعي “بصفتي المسؤول الأول عن القطاع بالولاية توجب علي أن أعطي المثل للمواطن و أؤكد لهم بأن اللقاح عادي و لا يجب التخوف منه خصوصا بالنسبة للمسنين و ذوي الأمراض المزمنة” مضيفا “حتى مهنيي الصحة تلقوا اللقاح بصفة عادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى