الإثنين , سبتمبر 23 2019
الرئيسية / ولايات / محور الطريق الشفة-المدية.. الشروع في انجاز المرحلة النهائية الخاصة ببناء جسر معدني بواد عطلي

محور الطريق الشفة-المدية.. الشروع في انجاز المرحلة النهائية الخاصة ببناء جسر معدني بواد عطلي

تم اليوم الاثنين تركيب الجزء الأخير من منشأة فنية (جسر معدني) يزيد طولها عن 530 متر طولي تندرج في إطار مشروع تحديث محور الطريق الشفة-المدية، حسبما علم من مسؤول بالمؤسسة العمومية للجسور و الأشغال العمومية (سابتا) الموكلة لها أشغال انجاز هذه المنشأة الفنية .
وتتعلق هذه العملية الدقيقة التي يتم تنفيذها باستخدام نظام الدفع الهيدروليكي بمسافة بطول 40 مترًا بحيث ستستغرق العملية مدة تتراوح بين يومين وثلاثة أيام لربطها مع جزء من هذا الطريق المكتمل كليا يقع في المكان المسمى “واد عطلي” عند المخرج الجنوبي لبلدية الحمدانية، وفقًا للتفسيرات التي قدمها نفس المسؤول.
ومن المتوقع الشروع في وضع اللمسات الأخيرة و وضع هذه المنشأة الفنية المعدنية التي تعلو فوق الطريق الوطني رقم واحد في شطره القديم، وفقًا للمسؤول نفسه خلال شهر سبتمبر الجاري.
وستتم عملية الربط مع المنشأة الفنية الثانية والأخيرة التي لا تزال قيد الإنجاز على مستوى هذا المحور على أبعد تقدير في أكتوبر، استنادا لذات المصدر الذي أضاف أنه قد تم اتخاذ ترتيبات لتسريع أشغال البناء على مستوى هذه المنشأة لتمكين عملية استغلالها في أقرب وقت ممكن.
وكان رئيس الهيئة التنفيذية خلال تنقله لمعاينة المشروع اليوم الاثنين، قد أعطى تعليمات صارمة لتسليم هاتين المنشأتين قبل نهاية العام و بالتالي استغلال بضعة كيلومترات من الطرق التي لا تزال قيد الانجاز.

شاهد أيضاً

تيزي وزو.. توقع إستلام أكثر من 1600 وحدة من صيغة البيع بالإيجار مع نهاية السنة

يتوقع استلام بولاية تيزي وزو ما مجموعه 1624 وحدة سكنية من صيغة البيع بالإيجار (عدل) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *