أخبار عاجلةرياضة

ليون يقدم اقتراحا جديدا لاستكمال الدوري الفرنسي

لم يتوقف نادي أولمبيك ليون عن محاولاته بشأن إقناع المسؤولين بالتراجع عن قرار إلغاء الموسم الجاري من الدوري الفرنسي؛ بسبب جائحة كورونا.

وقال محامي نادي ليون، عبر شبكة “راديو مونت كارلو” الفرنسية، إنه قدم اقتراحا اليوم السبت لمجلس الدولة في بلاده يتسق مع أجندة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأضاف أن الاقتراح يقضي بإقامة الجولات العشر المتبقية من الدوري الفرنسي بنظام المواجهات الإقصائية، بحيث تنتهي البطولة يوم 2 أوت المقبل.

وأشار محامي أولمبيك ليون: “استكمال الجولات المتبقية بنفس النظام العادي سيكون معقدا إن لم يكن مستحيلا، لأن معدل المباريات لن يتحمله اللاعبون”.

وكانت تقارير صحفية، ذكرت أن مجلس الدولة الفرنسي سيفصل في قضية استكمال الليج وان يوم الإثنين أو الثلاثاء المقبل.وتم إلغاء الدوري الفرنسي في 30 أبريل/نيسان الماضي بقرار مشترك بين رابطة الأندية المحترفة واتحاد الكرة، وذلك بعد 48 ساعة من توصية إدوارد فيليب رئيس الوزراء الفرنسي.

وشمل القرار أيضا تتويج بي إس جي بلقب الدوري واعتماد باقي جدول المسابقة بشأن الصاعدين والهابطين، وكذلك الأندية المتأهلة لدوري الأبطال والدوري الأوروبي في الموسم الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى