أخبار عاجلةأهم الأخبارسياسة

لحوم “كمال البوشي” ستخضع للخبرة العلمية

قال وزير التجارة، السعيد جلاب، أمس، إن شحنة اللحوم التي استوردها كمال شيخي، المدعو البوشي،  والتي تم حجزها في وهران مع 7 قناطير كوكايين، ستخضع للخبرة العملية والتحليل.

وأوضح المسؤول الأول عن قطاع التجارة، أمس، في تصريح  للصحافة على هامش اختتام الدورة العادية لمجلس الأمة، بأن نتائج التحليل التي ستخضع لها اللحوم هي من ستحدد مصيرها، مضيفا انه ” “غير مستبعد أن يتم استرجاع اللحوم الصالحة للاستهلاك منها لبيعها في إطار بيع بالمزاد”.

وجاءت تصريحات وزير التجارة كرد منه على التحذيرات التي أطلقتها جمعية حماية المستهلك، عبر صفحتها في ” فايسبوك “، التي قالت إن ” هذه اللحوم تم عرضها لبائعي الجملة في الوقت الذي سيتم تسويقها لتجار التجزئة ثم المواطنين مع العلم أن تاريخ صلاحيتها لم يعد يفصلنا عن انتهائه إلا 4 أيام .الأمر الذي يثير المخاوف من تسويق لحوم منتهية الصلاحية من شأنها أن تضر بصحة المواطن وتؤدي إلى كارثة لا يحمد عقباها”.

ومن جهة أخرى تطرق وزير التجارة للحديث عن ملف تصدير المنتوجات الفلاحية والفضية التي تفجرت مؤخرا بخصوص إعادة منتجات فلاحية جزائرية المصدرة نحو كندا وروسيا، وكشف عن تنظيم ورشة عمل اليوم على مستوى المركز الدولي للمؤتمرات، بحضور مختلف الفاعلين في مجال التصدير بهدف وضع شروط ومعايير خاصة لضبط هذه العملية.

فؤاد ق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى