الإقتصاد

“لافارج” تجري عملية التصدير الرابعة للاسمنت نحو إفريقيا

قام مجمع”لافارج هولسيم- الجزائر” بإجراء عملية التصدير الرابعة لمادة الاسمنت  نحو غرب إفريقيا،حسبما أفاد به بيان لهذا المجمع الصناعي.

وتم تصدير حوالي 8.500 طن من الاسمنت الرمادي نحو غرب إفريقيا انطلاقا من ميناء أرزيو (وهران) وهي العملية التي تأتي بعد تلك قام بها في ديسمبر 2017، ومارس 2018 وفي بداية أبريل الجاري.

وأكد “مجمع لافارج هولسيم – الجزائر”أنه ومن خلال هذه العمليات المستمرة  للتصدير- فانه”يعبر عن  التزامه التام للمساهمة في تنويع المداخيل خارج  المحروقات”، يضيف نفس المصدر.

وأوضح البيان أن عمليات التصدير التي قام بها المجمع  تؤكد”نوعية الاسمنت  الجزائري الذي بدأ في أخذ مكانته في أسواق خارجية تنافسية” .

وفي هذا الإطار، يطمح مجمع”لافارج هولسيم – الجزائر”إلى رفع صادراته نحو  منطقة غرب إفريقيا إلى 5 مليون طن من الاسمنت ومادة الكلنكر (الآجر الصلب) آفاق 2020.

يذكر ان هذا المجمع يحوز على مصنعين للإسمنت متواجدين في كل من المسيلة وعكاز بولاية معسكر وينشط بالشراكة مع مجمع”سواكري سيلاس”في مصنع ثالث لها متواجد في بسكرة. 

كما يسير المجمع كذلك  عن طريق الشراكة مصنع الاسمنت الواقع بمنطقة مفتاح (العاصمة) .

وبلغ عدد مصانع الاسمنت العمومية والخاصة حاليا بالجزائر17 مصنعا بقدرة عامة بلغت 25 مليون طن سنويا، في حين أن الطلب الوطني قدر ب 26 مليون طن في 2016.

ويتوقع أن ترتفع القدرات الإنتاجية للبلاد من مادة الاسمنت إلى 6ر40 مليون  طن بحلول سنة 2020.

ق.ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى