أخبار عاجلةأهم الأخبارالإقتصاد

«كيا الجزائر» تكسر الأسعار وتخفض أسعار سيارتي بيكانتو و ريو بـ50 مليون

أطلقت شركة «كيا الجزائر» فرع مجمع غلوبال غروب والممثل الحصري لعلامة «كيا موتورز» الكورية تخفيضات على عدد من مركباتها المجمعة في مصنع «غلوبيز» بولاية باتنة، تخفيضات وصلت إلى عتبة 50 مليون سنتيم على نموذجي بيانتو وريو وذلك بعد إعفاء المجلس الوطني للاستثمار، بتاريخ 19 مارس 2018، «كيا الجزائر» من الرسم على القيمة المضافة (TVA) والمقدرة بـ 19 بالمئة.

وحسب بيان لـ«كيا الجزائر» – تلقت الجزائر الجديدة نسخة منه- فإن سعر «بيكانتو» تراجع إلى 1.390.000 دج في نسخة LXstart محرك 1.2 ل ، فيما تراجع سعر «ريو» إلى 1.790.000 دج في نسخة LXstart محرك 1.4 ل.

وستطبق هذه الأسعار الجديدة ابتداء من 08 أفريل الجاري. وأضاف البيان عن تعليق عمليات تسليم السيارات من أجل السماح لزبائنها بالاستفادة من الأسعار الجديدة، إذ سيتحصل الزبائن الذين قدموا طلبات شراء مسبقا وينتظرون حاليا استلام سياراتهم، على فاتورة موافقة للأسعار الجديدة عند الاستلام.

أما الزبائن الذين اشتروا سيارات «كيا» بين جانفي و مارس 2018، والذين سددوا قيمة الرسم على القيمة المضافة ، فقد قررت «كيا الجزائر» تقديم خدمة تجارية لهم، تتمثل في تمكينهم من الإستفادة من مجانية استبدال زيت المحرك لمدة 18 شهر لأن القيمة المضافة التي سددةها تعود كاملة لمصالح الدولة.

أ.رفيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى