أخبار عاجلةأهم الأخبارالوطن

كنفدرالية النقابات المستقلة.. مسيرة وطنية للعمال يوم 1 ماي

قررت 12 نقابة منضوية في كنفدرالية النقابات المستقلة تنظيم مسيرة وطنية في الفاتح ماي المقبل ، تزامنا مع العيد العالمي للعمال، وذلك مواصلة للحراك الشعبي الذي أقرت متابعته باحتجاجات تعقب المسيرة ، للمطالبة برحيل بقايا النظام .

و أعربت الكنفدرالية في بيان لها، عن تمسكها برفض وجوه النظام الحالي والتعامل معها، كما عبرت النقابات المستقلة عن رفضها قرار الانتخابات الرئاسية ليوم 04 جويلية 2019 ” لاستحالة إجرائها في الظروف و الشروط الحالية .

و أكدت النقابات المستقلة و التي تمثل عدة قطاعات ، على غرار الصحة ، التربية و الإدارة ، على ضرورة الإسراع في التأسيس للمرحلة الانتقالية بوجوه ذات مصداقية تحضي بثقة المواطنين ولها قبول شعبي ، و رفض المشاركة في الندوة التشاورية التي دعت اليها رئاسة الجمهورية، واعتبرت المشاركة فيها تعديا والتفافاً على المطالب الشعبية .

و نددت الكونفدرالية في المقابل بالتعديات والتجاوزات التي مست المتظاهرين في مختلف المسيرات من طرف بعض الجهات الأمنية ، لتقرر في الأخير تنظيم مسيرة وطنية في اليوم العالمي للعمال بتاريخ 01 ماي 2019 بالجزائر العاصمة ، كما قررت مواصلة دعمها النوعي للحراك الشعبي السلمي بسلسلة حركات احتجاجية تحدد طبيعتها وتواريخها لاحقا .

مريم والي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى