أهم الأخبارالوطن

كعوان : كل شيء جاهز لإنشاء سلطة ضبط الصحافة المكتوبة

قال وزير الاتصال جمال كعوان ، إن الدولة ستواصل دعم الصحافة و وسائل الإعلام قصد ضمان تواجدها في الساحة الإعلامية، وأشار من جهة اخرى “تقدم” مسجل في مسار تأسيس سلطة ضبط الصحافة المكتوبة، مشيرا إلى ان بطاقية الصحفيين قد تم “تطهيرها” و ان “كل شيء جاهز” من الناحية المؤسساتية من اجل تأسيس هذه السلطة.
وأعرب كعوان عن أسفه كون “سلك الصحافة غير منظم” في حين “تعتبر سلطة ضبط الصحافة المكتوبة أساسية”.
وقال كعوان على أمواج للإذاعة،اليوم ، إن “حرية الاعلام حقيقة يعيشها الصحفي يوميا”، وحسبه “ليست هناك أية قيود على هذه الحرية ما عدا تلك التي يفرضها القانون”. وأضاف أن “حرية الصحافة في الجزائر مكرسة في الدستور و هذا المكسب يجب ان يحافظ عليه الصحفيون”، مضيفا انه “ليست هناك اي ضغوطات من أي نوع كانت تمارس على وسائل الإعلام الجزائرية”.
و عن سؤال حول التجاوزات المسجلة عبر مختلف وسائل الإعلام، اعتبر الوزير أن “هذا الوضع يضر بالمهنة”، مضيفا ان الصحفيين “يحررون مقالاتهم دون أي رقابة لكن عليهم أن يفهموا بان الصحافة مهنة شريفة يجب ان يرافقها أدنى قدر من احترام أخلاقيات المهنة”.
و من جهة اخرى، أشار الوزير إلى ان “تعدد عناوين الصحافة الوطنية في الجزائر لم يكن مرفوقا بتحسن الوضعية الاجتماعية للصحفيين، لاسيما الصحفيين الممارسين في المجال الخاص حيث لا يتقاضون رواتب محترمة و لا يستفيدون من تغطية اجتماعية”، معتبرا ان هذا الوضع يشكل “عائقا أمام ممارسة هذه المهنة”.
ق.و

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى