أخبار عاجلةولايات

كاسحات ثلوج مزودة بناثرات للملح لإزالة الجليد على الطرقات الجبلية بباتنة

سخرت مصالح الأشغال العمومية بولاية باتنة كاسحات للثلوج مزودة بناثرات للملح لإزالة الجليد المتراكم على بعض محاور الطرقات الجبلية وتسهيل حركة المرور عليها، حسب ما أفاد به  السبت رئيس مصلحة الصيانة واستغلال المنشآت القاعدية بمديرية القطاع، عبد الكريم بلقاسم .

وأوضح  المسؤول ذاته بأن الأمر يتعلق بالطرقات الوطنية رقم 31 الرابط بين ولايتي باتنة وبسكرة على مقطعه الممتد بين عاصمة الولاية وبلدية آريس و77 الرابط بين مدينتي باتنة ومروانة و87 بين بلديتي وادي الطاقة وثنية العابد .

وصرح أن الفرق التقنية لمديرية الأشغال العمومية التي تدخلت منذ الساعات الأولى من نهار اليوم على هذه المحاور المعروفة بتشكل الجليد كلما انخفضت درجة الحرارة ما زالت بعين المكان و تتدخل من حين لآخر لنثر مادة الملح على هذه الطرقات تفاديا لتشكل الجليد إلى غاية صبيحة يوم غد الأحد نهاية فترة النشرية الخاصة للأحوال الجوية.

من جهتها، ذكرت خلية الإعلام و الاتصال لمديرية الحماية المدنية بالولاية، أن عناصر الوحدة الثانوية لدائرة آريس قد تدخلوا لأجل تقديم يد المساعدة لعدد من المركبات التي كانت عالقة على الطريق الوطني رقم 31 بمنطقة “عين الطين” بسبب تراكم الثلوج والصقيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى