أهم الأخباررياضة

كأس زايد للأندية العربية/ العميد في أم درمان وعينه على المربع الذهبي

بعد التعثر بميدانها خلال لقاء الذهاب على وقع التعادل السلبي، تطمح مولودية الجزائر إلى قلب الموازين السبت بأم درمان، أمام المريخ السوداني، في إياب الدور ربع النهائي للكأس العربية للأندية البطلة في كرة القدم.

وسيكون “العميد” مطالبا بالظهور بوجهه الحقيقي أمام تشكيلة سودانية صعبة التعامل معها في عرين أم درمان، ولو أنها تبقى على وقع نتيجة مخيبة يوم 6 فبراير بتعادلها أمام جمهورها في البطولة المحلية ضد أهلي الخرطوم، علما بأن المريخ يحتل صدارة ترتيب المجموعة الأولى للبطولة برصيد 24 نقطة و بفارق 7 نقاط كاملة عن الملاحق المباشر الموردة (17 نقطة).

بالإضافة إلى عزي، سيكون المدرب عادل عمروش محروما من خدمات لاعب الوسط الملغاشي إبراهيم آمادا الذي يعاني من إصابة. في المقابل، سيستعيد المريخ مهاجمه الأساسي بكري المدينة الذي تعافى من إصابته. و لتحضير لقاء المولودية، أجرى الفريق السوداني مباراة ودية ضد رديف النادي انتهي بفوز عريض (7-1).

و كان المريخ السوداني قد تأهل للدور ربع النهائي على حساب ممثل الجزائر الآخر في هذه المنافسة العربية، اتحاد الجزائر (ذهاب: 4-1، إياب: 0-2)، في الوقت الذي اجتازت فيه المولودية عقبة النصر السعودي بفوزها في اللقاءين (1-0 و 2-1).

وفي حال تأهلها، ستلعب المولودية مباراة نصف النهائي أمام النجم الساحلي التونسي المتأهل على حساب الرجاء البيضاوي المغربي (فوز 2-0 ذهابا وهزيمة 0-1 إيابا).

أما المباراتان الأخريان للدور ربع النهائي، فستجمعان الوصل الإماراتي بالأهلي السعودي من جهة، والهلال السعودي باتحاد الإسكندرية المصري من جهة أخرى.

بن دبكة يؤكد قدرة العميد على التأهل

ويقول سفيان بن دبكة الذي أقحم في وسط الدفاع لتعويض زميله أيوب عزي الغائب عن فريقه حتى نهاية الموسم بداعي الإصابة ما يلي: “أدرك جيدا بأننا قادرون على العودة بالتأهل من السودان، والحقيقة أننا نكتشف في الأوقات الصعبة مثل هذه، أننا نكوّن مجموعة قوية، صراحة، أظن أن الجميع على علم بأن المولودية تملك مجموعة متلاحمة، قوية وذات إرادة كبيرة. الأجواء تبعث على الارتياح و بإرادة الجميع، سنسعى لتحقيق إنجاز كبير والعودة بتأشيرة التأهل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى