رياضة

كأس الكاف/ النصرية تبحث عن التأكيد أمام غور ماهيا والبقاء في الصدارة

تخوض تشكيلة نصر حسين داي، الأحد، مواجهة مهمّة جدا أمام مستضيفها غور ماهيا الكيني، بداية من الساعة الثانية زوالا، بملعب “نيروبي ستاديوم”، ضمن فعاليات الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس الكونفديرالية الإفريقية لكرة القدم، حيث يطمح ممثل الكرة الجزائرية الوحيد في المنافسة للعودة بنتيجة إيجابية من هناك تقرّبه أكثر من التأهل إلى الدور ربع النهائي.

ويعوّل الطاقم الفني لـ “النصرية” بقيادة المدرب مزيان إيغيل، على معنويات لاعبيه المرتفعة في ظل النتائج الباهرة التي يحققها زملاء المهاجم أحمد قاسمي على الصعيدين المحلي و القاري، وآخرها الفوز

المثير على شباب بلوزداد في ذهاب ربع نهائي كأس الجمهورية، على أمل تسجيل بنتيجة إيجابية في كينيا ولم لا العودة بفوز ثمين، يسمح للنادي العاصمي بتعزيز صدارة المجموعة الرابعة والاقتراب أكثر من تحقيق إنجاز تاريخي جديد بالتأهل إلى الدور ربع النهائي لكأس “الكاف”.

ورغم ذلك، يدرك المسؤول الأول على العارضة الفنية لنصر حسين داي أنّ المأمورية لن تكون سهلة بالنسبة للاعبين، بسبب الإرهاق الذي يعانون منهم جراء كثافة الرزنامة وكثرة المباريات التي خاضوها في الفترة الأخيرة على الجبهات الثلاث (البطولة وكأس الجمهورية وكاس الكاف)، إلى جانب السفرية الشاقة التي قادتهم من الجزائر إلى تركيا ومن ثم التنقل إلى العاصمة نيروبي، قبل أن يصطدموا بالظروف المزرية في كينيا والتي أخلطت أوراق المدرب إيغيل، بعدما فضّل منح لاعبيه يوم الخميس راحة والاكتفاء بالحصص التدريبات ليومين فقط.

إلى ذلك، تحوم الشكوك حول مشاركة متوسط الميدان شمس الدين حراق الذي يعاني من إصابة تعرّض لها في الداربي الأخير أمام بلوزداد، ورغم البرنامج الذي خضع له من أجل تجهزيه للقاء اليوم، إلاّ أنّ المدرب إيغيل قد يرفض المجازفة به تخوفا من تفاقم الإصابة، فيما شهدت السفرية أيضا غياب الحارس بوصوف، الذي لم يستسغ الوضعية التي يعيشها مع الفريق بعد إبعاده عن النشكيلة الأساسية في اللقاءات الأخيرة.

جدير بالذكر، أنّ نصر حسين داي يتصدر ترتيب المجموعة الرابعة بـ 4 نقاط بفارق نقطة وحيد عن مطارديه غور ماهيا الكيني وبيترو أتليتيكو الكونغولي، فيما يتذيّلأ الزمالك المصري الترتيب بنقطة وحيدة.

*******

لاسات: “جاهزون لتشريف الألوان الوطنية”

أبدى مساعد المدرب في نصر حسين داي محمد لاسات تفاؤله بقدرة النادي على العودة بنتيجة ايجابية من كينيا، حيث قال في تصريحاته: “نحن جاهزون للموعد كما يجب، ونعول على معنويات اللاعبين المرتفعة، بعد الفوز على شباب بلوزداد لتشريف ألوان الراية الوطنية”. وأضاف: “رغم كثافة الرزنامة الفريق لا يعاني من حالات إصابة وسط التعداد، باستثناء وسط الميدان حراق، الذي تبقى مشاركته في المقابلة محل شك ولم يتم الفصل فيها بعد، نظرا لمعاناته من آلام على مستوى العضلة المقربة”، قبل أن يختتم كلامه “الجميع يدرك أن النادي يخوض سلسلة من المباريات الهامة في ظرف وجيز، زيادة على الرحلات الشاقة خارج التراب الوطني، آخرها نحو كينيا، فالهاجس البدني يبقى الهاجس الوحيد الذي يلاحقنا دائما، لكننا مطالبون بالتعامل مع الوضع”.

مدرب غور ماهيا: “مواجهتنا أمام النصرية ستكون صعبة”

أكّد حسن أوكتاي مدرب نادي غور ماهيا الكيني، أن مواجهة نصر حسين داي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لكاس “الكاف”، ستكون صعبة جدا على أشباله، في ظل النتائج الباهرة التي يقدمّها ممثل الكرة الجزائرية على الصعيد القاري، مضيفا في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لـ “الكاف” قائلا: “هي مباراة مهمة للغاية في المجموعة أننا إذا فزنا سنرفع رصيدنا لست نقاط مع تبقي 3 مباريات، هذا يضعنا في وضعية جيدة لأن بعد سنواجه نفس الفريق ثم الزمالك خارج ملعبنا. هذا مهم ليس فقط لنا ولكن لكرة القدم الكينية”، وأشار أوكتاي أنّه وقع اختبارا صعبا أمام “النصرية”، قبل أن يواصل كلامه: “تابعت مباراتيهم أمام بترو والزمالك وأتوقع مباراة صعبة للغاية. هم فريق جيد وسريع الحركة، سنخطط بطريقة جيدة لمواجهتهم ويجب أن نفوز لأننا في ملعبنا، لدينا ثقة كبيرة هنا من مباراة الزمالك وإذا طورنا على هذا الأداء سيكون كل شيء على ما يرام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى