أخبار عاجلةالإقتصاد

قيطوني يشارك في المعرض الدولي العاشر للطاقة الذرية بروسيا

انطلق المعرض الدولي العاشر للطاقة الذرية”أتوميكسبو” ابتداء من يوم أمس وإلى غاية 16 ماي بمدينة سوتشي (روسيا) بحضور وزير الطاقة مصطفى قيطوني.

ويرافق الوزير وفد متكون من إطارات سامية في وزارة الطاقة وفي محافظة الطاقة الذرية (كومينا)، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وسيكون لقيطوني على هامش هذه التظاهرة الدولية الهامة لقاءات مع مسؤولين سامين في الصناعة النووية العالمية ومسؤولي كبريات شركات الطاقة العالمية.

يذكر أن الجزائر احتضنت مؤخرا ورشة دولية نظمتها محافظة الطاقة الذرية (كومينا) بالتعاون مع الأمانة التقنية المؤقتة التابعة لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية. وقد شهدت هذه التظاهرة مشاركة 62 خبيرا أجنبيا من 40 دولة وحوالي عشرين مشاركا وطنيا يمثلون مراكز الأبحاث النووية التابعة لمحافظة الطاقة الذرية(هيئة تحت وصاية وزارة الطاقة)ي ومركز البحوث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء ووكالة الفضاء الجزائرية ووزارة الدفاع الوطني ووزارة الشؤون الخارجية، حسب نفس المصدر.

وقد عكفت هذه الورشة على بحث قدرات المراكز الوطنية للبيانات على القيام بأنشطتها في مجال التدقيق والتحقق والوصول إلى مختلف البيانات التي يتم جمعها في إطار منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية من أجل التقييم والوقاية من المخاطر ومن أجل تلبية احتياجات الأمن المدني، بالإضافة إلى إدارة الكوارث الطبيعية والوقاية منها.

ق.و

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى