أهم الأخبارالوطنسياسة

قيادة الأفلان تترقب تقديم استقالته.. 4 أسماء مرشحة لخلافة بوحجة

حسب قيادي في حزب جبهة التحرير الوطني، فإن هناك أربعة أسماء مرشحة لخلافة السعيد بوحجة على رأس المجلس الشعبي الوطني، وهم كل من النائب الأكبر سنا في الغرفة السفلى الحاج العايب سبق وأن رشح لتولي هذا المنصب ووزير المالية الأسبق محمد جلاب ووزير الصيد السابق فروخي سيد احمد ورئيس الكتلة البرلمانية للأفلان سابقا سعيد لخضاري.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لـ ” الجزائر الجديدة “، إن قيادة الحزب تترقب تقديم السعيد بوحجة لاستقالته في غضون الساعات القليلة القادم.
وفي سياق حديثه عن حملة جمع التوقيعات التي يقودها وزير العلاقات مع البرلمان بدة محجوب، أوضح المصدر أنها إجراء غير قانوني وغير شرعي فلا وجود لأي مادة في النظام الداخلي تنص على سحب الثقة من رئيس الغرفة السفلى.
و أوضح المصدر أن عملية جمع التوقيعات جاءت بـ ” إيعاز “، مشيرا إلى جمع التوقيعات فاق 365 توقيع من أصل 462 نائب في المجلس الشعبي الوطني.
وقال المصدر إن بوحجة سيودع استقالته لدى مكتب المجلس ليحيل بعدها هذا الطلب على لجنة الشؤون القانونية بالغرفة السفلى وبعد 15 يوما تعقد جلسة علنية يترأسها العضو الأكبر سنا وهو النائب عن ولاية باتنة الحاج العايب لإجراء عملية انتخاب رئيس المجلس الشعبي الوطني.
ودعا الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة الإستجابة إلى الأغلبية وتقديم استقالته.
وقال ولد عباس من ولاية المدية، أمس، : “غدا (اليوم) سيتم تقديم التوقيعات لبوحجة وإذا لم يستقل سيكون هناك انسداد”.
وذكر ولد عباس أنه ” تسلم لائحة ممضية من طرف 360 نائب لسحب الثقة من بوحجة”. وأضاف ” ” أنه إذا لم يقدم بوحجة استقالته، فإن أعمال وسير أشغال البرلمان ستجمد”!.
فؤاد ق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى