أخبار عاجلةأهم الأخبارسياسة

قوجيل: “مشكلة المغرب مع الصحراء الغربية والشعب الصحراوي وليس معنا”

جدّد رئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح قوجيل، هذا الخميس، التأكيد على موقف الجزائر “الثابت” إزاء حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره بكل “حرية”.

عقب مصادقة مجلس الأمة على قانون المالية لسنة 2021 وقانون الوقاية من جرائم اختطاف الأشخاص ومكافحتها، أوضح قوجيل أنّ الجزائر”تساند على الدوام القضايا العادلة وتقف بجانب الشعوب التي تطالب بالتحرّر على غرار الشعب الصحراوي الذي يحق له أن يقرر مصيره بكل حرية وفقا للمواثيق الدولية”.

وأضاف: “ليس لدينا مشكل مع المغرب، لكن الأخير له مشكلة مع الصحراء الغربية والشعب الصحراوي له حق الاختيار بين الاستقلال أو البقاء مع المغرب”، منتقدًا بالمناسبة “إقدام بعض الدول الإفريقية على فتح قنصليات بمدينة العيون المحتلة”.

ولم يفوّت قوجيل السانحة للحديث عن القضية الفلسطينية، معربًا عن “استيائه” إزاء ما وصفها “الهرولة مع الكيان الصهيوني”، مستشهدًا بفتح بعض الدول العربية قنصليات لها بالكيان الصهيوني، كما شدّد على أنّ “المقصود من وراء هذا الفتح هي المواقف العربية الثورية ولا يقتصر الأمر على الشعب الفلسطيني فقط”، وعرج قوجيل على موقف الجزائر إزاء القضية الليبية، حيث ذكر بأن الجزائر تدعم الحل الوطني (الحوار الليبي-الليبي) لهذه القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى