أخبار عاجلةأهم الأخبارسياسة

قوجيل: “الجزائر ستشهد محطات هامة ومصيرية يتم من خلالها العودة إلى كلمة الشعب”

تطرّق رئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح قوجيل، هذا الخميس، إلى الوضع الصحي لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، متمنيًا “الشفاء العاجل له وعودته القريبة لأرض الوطن من أجل مواصلة مهامه النبيلة والتاريخية لبناء الجزائر الجديدة”.

وقال قوجيل،  عقب مصادقة مجلس الأمة على قانون المالية لسنة 2021 وقانون الوقاية من جرائم اختطاف الأشخاص ومكافحتها، أن الجزائر “ستشهد محطات هامة ومصيرية يتم من خلالها تجديد مؤسسات الدولة والعودة إلى كلمة الشعب من خلال مراجعة قانون الانتخابات يليها تنظيم انتخابات محلية بهدف استكمال تجديد مؤسسات الدولة الأفقية والعمودية”.

وفي الجانب الاقتصادي، أبرز قوجيل أنّ قانون المالية يعد “مرآة البرنامج المسطر من طرف رئيس الجمهورية والمصادق عليه من قبل الشعب الذي انتخب الرئيس عبد المجيد تبون”، مذكّرًا بموقف رئيس الدولة الذي “يرفض اللجوء إلى المديونية الخارجية وذلك حفاظا على استقلالية قرار الجزائر السياسي”، واصفًا إياه بـ”المكسب التاريخي والنوفمبري”، كما حذّر من تداعيات ما سماه “خطر تلاقي السياسة الموازية مع الاقتصاد الموازي”.

وبخصوص الوضعية الوبائية التي تمر بها الجزائر جراء انتشار فيروس كورونا، قال قوجيل إنّ “الوباء عطّل نوعًا ما المحطات التي كانت مقررة في برنامج الرئيس”، مشددًا على أهمية “التعامل مع هذه الوضعية الصحية دون تناسي الوعود التي مُنحت للشعب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى