الإثنين , سبتمبر 23 2019
الرئيسية / أهم الأخبار / قوة عراقية تقتل 6 عناصر من “داعش” في سلسلة جبال عطشانة

قوة عراقية تقتل 6 عناصر من “داعش” في سلسلة جبال عطشانة

قالت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، اليوم الثلاثاء، إن قوة عسكرية مشتركة تمكنت من تصفية ستة عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي، في سلسلة جبال عطشانة بمحافظة نينوى. وجاء في بيان صحفي صدر عن الخلية الإعلامية، أن العملية العسكرية تمت بدعم جوي من طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وذكر البيان أن “قوة مشتركة من اللواء 66 واللواء 22 بالفرقة العشرين، وبناء على معلومات استخبارية، اشتبكت مع عناصر إرهابية في سلسلة جبال عطشانة”.

وأضاف البيان: “تمت محاصرة 6 عناصر من داعش، وقد حاولوا الهروب والاختباء في أحد الإنفاق… ووفقا لمعلومات من قيادة عمليات نينوى، فقد تم قصفهم بواسطة طيران التحالف الدولي، ما أسفر عن تدمير النفق وقتل الإرهابيين الذين كانوا بداخله”.
وشهدت العاصمة العراقية بغداد وعدة محافظات مظاهرات احتجاج على تصريحات القيادي المقرب من حركة النجباء المنضوية ضمن الحشد الشعبي يوسف الناصري، طالب فيها بحل الجيش.

ووصف الناصري جيش البلاد بـ”المرتزق وليس الأصيل”، واعتبر الحشد الشعبي “الجيش الأول في العراق وليس رديفا”، ما أثار ضجة واسعة في البلاد.

وتراجع الناصري نسبيا عن تصريحاته بشأن الجيش، وقال إن “المقطع المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي حول مطلبه بحل الجيش جزء مستقطع وتم ترويجه بهدف التشويه”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

“كاسنوس” يدعو لتسديد الإشتراكات تجنبا للغرامات

دعا المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء شوقي عاشق يوسف منتسبي الصندوق إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *