أخبار عاجلةالوطن

قائدها استقبل من طرف مساهل وقايد صالح.. “أفريكوم” تبحث مستقبل التعاون الامني مع الجزائر

قائدها استقبل من طرف مساهل وقايد صالح.. “أفريكوم” تبحث مستقبل التعاون الامني مع الجزائرصرح رئيس القيادة العسكرية الأمريكية في افريقيا (أفريكوم) الجنرال توماس دي.والدهاوزر أن  القيادة ترغب في استكشاف النشاطات المستقبلية للتعاون في المجال الأمني مع  الجزائر.

وصرحالجنرال الامريكي عقب اللقاء الذي خصه به وزير الشؤون الخارجية  عبد القادر مساهل قائلا “نتطلع الى استكشاف النشاطات المستقبلية للتعاون في  المجال الأمني مع الجزائر”.

في نفس السياق أوضح المسؤول الأمريكي أن زيارته الى الجزائر “تعد فرصة  سانحة لمناقشة مع القادة الجزائريين انشغالاتنا المشتركة في مجالي الدفاع و  الامن”.

كما اشار يقول “يعمل بلدانا معا كشريكين متساويين لبناء مستقبل أفضل ليس فقط  في الجزائر بل في كل افريقيا الشمالية” مضيفا  أنه “بفضل شراكة متينة فان  بلدينا قادران على محاربة الدوافع العميقة للإرهاب من أجل ترقية السلام و  الاستقرار”.

و من جهة أخرىي انتهز قائد أفريكوم هذه المناسبة ليقدم تعازي الحكومة  الامريكية للحكومة و الشعب الجزائريين و الى عائلات ضحايا تحطم الطائرة  العسكرية يوم 11 أبريل الماضي ببوفاريك مخلفا 257 قتيلا.

من جانبه، أوضح مساهل أن هذا النوع من اللقاءات “يسمح بالقيام  بتحاليل و تبادل الخبرات” في مجال الأمن لاسيما على المستوى الاقليمي مضيفا أن  هذا الاجتماع كان “مفيدا و مثمرا” بالنسبة للجزائر و الولايات المتحدة  الأمريكية” بصفتها ” بلد صديق و عضو في مجلس الأمن الاممي”.

كما أعرب عن أمله في تحديد الأفاق الرامية الى تعزيز التعاون مع  الولايات المتحدة و خصوصا مع أفريكوم بخصوص

واستقبل نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان  الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح أمس بمقر أركان الجيش  الوطني الشعبي الفريق أول توماس ولدهوسر القائد العام للقوات الأمريكية في  إفريقيا “أفريكوم”، حسب ما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وخلال هذا اللقاء “أجرى الطرفان محادثات تناولت حالة التعاون العسكري بين  البلدين كما تبادلا التحاليل ووجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام  المشترك”، يضيف المصدر ذاته.

وحضر هذا اللقاء ضباط ألوية وعمداء من وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش  الوطني الشعبي وكذا أعضاء الوفد العسكري الأمريكي إلى جانب السفير الأمريكي  بالجزائر، جون ديروشر.

و خلال اللقاء حرص قائد أفريكوم على تقديم تعازيه الى الفريق قايد صالح  اثر سقوط الطائرة العسكرية الأربعاء 11 أبريل الجاري بالمطار العسكري بوفاريك  (البليدة) والذي خلف 257 ضحية.

وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان هدايا رمزية ليوقع بعدها الفريق أول توماس  ولدهوسر على السجل الذهبي لأركان الجيش الوطني الشعبي.

م.ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى